مواطنون يمتعضون من ارتفاع أثمنة الدواجن بالمغرب - فيديو

25 أغسطس 2016 - 20:22

أكد مواطنون بالعاصمة الرباط، أن أثمنة اللحوم البيضاء في الأسواق المغربية، شهدت هاته الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار بيعها،واعتبروه “ضربا للقدرة الشرائية للمغاربة خاصة لذوي الدخل المحدود”.

وأفاد مواطنون في ميكروطروطوار أعده “اليوم 24″، أن ثمن الكيلوغرام الواحد من الدجاج الأبيض “قفز لحوالي 22 درهم في مجموعة من المناطق بعدما كان ثمنه في الأسابيع الأخيرة في متناول الجميع حيث تضاعف ثمنه بشكل ملحوظ”.

[youtube id=”_LhNrX-Hb-c”]

وفي هذا الصدد عزا أحد المستجوبين، سبب الارتفاع إلى غياب مراقبة الأسعار من طرف المسؤولين عن القطاع، واعتبر ذات المستجوب، أن هذا سيمس القدرة الشرائية للمواطن البسيط، مما سيدفعه إلى الاستغناء كليا عن اقتناء اللحوم البيضاء بسبب غلاءها.

وعبر بعض المستجوبين عن امتعاضهم من ارتفاع أثمنة مجموعة من المواد الغذائية التي يستهلكها المغاربة بكثرة، إذ بعد ارتفاع ثمن البيض و مواد غذائية أخرى جاء الدورعلى اللحوم البيضاء.

وبالمقابل أكد رئيس الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن بالرباط أن ثمن الدجاج “يبقى في المتناول نظرا لما يعانيه المربون للدواجن من مشاكل تتعلق بالأمراض التي تكثر في هذه الفترة من السنة، مما يؤدي إلى نفوق عدد كبير من الدواجن وإلى ارتفاع تكاليف العلف كذلك.

تصوير : الياس مهوشي l تحرير : محمد صالح – صحافي متدرب

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي