مغربي مقيم في فرنسا يقاضي صحفًا كبرى حولته إلى "وزير تونسي"!

26 أغسطس 2016 - 12:45

قرر مغربي يحمل نفس اسم وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في الحكومة التونسية، أنور معروف، رفع دعوى قضائية ضد عدد من الصحف الكبرى، لنشرها صوره على أنه الوزير الجديد في حكومة شاهد يوسف.

المغربي الحامل للجنسية الفرنسية، تفاجأ لتداول صورته، وسيرته الذاتية، في عدد من المواقع الإخبارية، على أنها للوزير التونسي الجديد، وقرر، تبعا لذلك، اللجوء إلى القضاء.

“اليوم24” اتصل بأنور معروف الذي أكد خبر رفعه دعوى قضائية في الموضوع، لكنه رفض الكشف عن الكثير من التفاصيل الخاصة بالقضية، إلى حين الحديث مع محاميه.

من جهته، قال أنور، البالغ من العمر 29 سنة، إطار داخل شركة “Orange”، في حديث مع الصحافة الفرنسية، إنه تلقى بداية الأسبوع الجاري تهنئة من لدن أحد أصدقاء العمل الذي بارك له منصبه الجديد :”تفاجأت لتهنئته خاصة أنني حصلت على منصب جديد داخل الشركة، لكن مضى على الأمر أكثر من 4 أشهر.. اندهشت للأمر، قبل أن يخبرني أنه والده في تونس أخبره أن موظفا داخل الشركة عُين وزيرا، لأتفاجأ بعدد من المواقع تضع صورتي ومعلومات من حسابي على لينكدين”.

وولد الوزير أنور معروف، الذي رشحه رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد وزيرا لتكنولوجيات الانصال والاقتصاد الرقمي 1969، يبلغ من العمر 47 سنة، وهو حاصل على الدكتوراه في الرياضيات وماجيستير في الاتصال وماجيستير مهني في اختصاص تغيير المؤسسات. وشغل منصب خبير ومدير برنامج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما شغل من 2012 إلى 2013 خطة مستشار لدى وزير تكنولوجيات الاتصال قبل أن يتولى خطّة رئيس مجلس إدارة دار الصباح ومدير القطب التكنولوجي للكرامة القابضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي