باسو عن مبادرة "نعيدو كاملين": هدفنا "يشوفونا الناس"

03 سبتمبر 2016 - 22:29

أثارت مبادرة “نعيدو كاملين” التي أطلقها عدد من الفكاهيين المغاربة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واختلفت آراء المعلقين بين مؤيد للمبادرة ومنتقد.

الفكاهي محمد باسو، قال إن المبادرة تم التفكير فيها خلال لقاء جمع عدد من الفنانين في مراكش، حيث اقترح الكوميدي “صويلح” الفكرة، وحظيت بترحيب جميع الكوميديين الحاضرين.
وأفاد باسو، في حديث مع “اليوم24″ اليوم السبت، أنه وفي أقل من اسبوع واحد من إطلاق المبادرة، استفادت حوالي 60 أسرة من أضاحي العيد، موضحا، أن محسنين بعيدا عن المجال الفني والإعلامي، اتصلوا به شخصيا رغبة منهم في إدخال الفرحة لقلوب المغاربة.

وعن الانتقادات الواسعة التي شنها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المبادرة، واتهامهم بالرياء، دافع باسو بلسانه عن جميع الكوميدين قائلا :”الصدقة يجوز فيها السر والعلانية، والهدف من مبادرتها هي أن يرونا الناس، ويتخذونا مثالا لمساعدة المحتاجين، مهما فعلنا سيتحدث أصحاب النوايا المختلفة. اليوم نحن نقدم عملا خيريا ونحتاج لحديثهم ولفت انتباههم.. وهنا، أدعوهم إلى المساعدة بشكل سري”، مضيفا :”إذا تكلمت تموت وإذا سكت تموت.. إذن تكلم ومت”.
وأضاف المتحدث ذاته، أن المبادرة تطمح لإدخال الفرحة على 100 عائلة، على أن يرتفع العدد في النسخات القادمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عيد الله منذ 5 سنوات

على العموم النوابا لا تناقش. لكن هذا الشيء موجود دائما في المغرب و قليل من يبقى دون خروف فالخير موجود الحمد لله و سرا طبعا. السي باسو راه بغيناكم تحركوا فحوايج خرا اكثر اهمية ماشي ديرو لينا داكشي ديال الجمعيات التقليدية. تكلموا على هاد الاوضاع لي عيشينها هاد الاسر باش مبقاوش اتسناو بحالك اجيب لهم العيد.

مصطفى منذ 5 سنوات

بغينا نشاركو عطيونا عنوان الجمعية اللهم نتكلمو ونموتو فرحانين بشيحاجة درناه زوينة مستورة ولا مفضوحة ولا نموتو شبعانين ويحاسبونا اللي تيموتو جيعانين

التالي