"غرينبيس" تنظم أكبر نشاط لها عبر سفينة شراعية تربط بين لبنان والمغرب - صور

04 سبتمبر 2016 - 13:10

تستعد سفينة غرينبيس “راينبو واريور- Rainbow Warrior” التي رست في ميناء بيروت، التجاري، في أول محطة لها ضمن جولة “الشمس تجمعنا”، التوجه إلى المغرب، حيث ينتهي إبحارها، في نونبر المقبل، نوعد تنظيم المغرب لقمة المناخ “كوب22″، بمراكش.

ويخطط النشطاء البيئيون في السفينة الشراعية، الانطلاق من لبنان، ثم تركيا، إيطاليا، ثم المغرب.

R_0223_957514_large

وتأتي السفينة حاملةً رسالة أملٍ واحتفال لطالما انتظرها المتوسّط والعالم العربي عبر الترويج للطاقة الشمسية من لبنان الى المغرب.

ستقوم المنظمة بنشاطات مختلفة في الفترة التي ستقضيها السفينة في بيروت، للاعلان عن اطلاق جولتها، وستفتح أبوابها للزوّار الراغبين في التجوّل فيها، والتعرّف إلى طاقمها، واختبار طاقة الشمس.

Raibow_Warrior_arriving_to_Lebanon_306019_large

وستقوم المنظمة البيئية العالمية، بعقد عدة أنشطة بلبنان منها تنظيم يوم للصحافيين للإعلان عن إطلاق جولتها، كما ستفتح السفينة أبوابها للزوار الراغبين في اكتشافها والتعرف على طاقمها.

SAILING-1024x683_UgCaHf4

ويعد المغرب من دول المنطقة السباقة لتبني الطاقات المسالمة التي تنادي بها منظمة “غرينبيس”، وذلك بافتتاحه لأكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بورززات، والتي تهدف إلى اقتصاد استهلاك الطاقة الأحفورية بمليون طن سنويا وإمداد مليون منزل مغربي بالطاقة النظيفة، فضلا عن تغطية 42 في المائة من حاجيات المملكة الطاقية عبر إنتاج الطاقة الشمسية بحلول العام 2020.

Aftermath of the bombing of local electricity power plant by Israeli navy boats on July 13, 2006 : 15000 tons of heavy fuel have leaked and sunk into the sea. Greenpeace Rainbow Warrior and Inflatables
Aftermath of the bombing of local electricity power plant by Israeli navy boats on July 13, 2006 : 15000 tons of heavy fuel have leaked and sunk into the sea.
Greenpeace Rainbow Warrior and Inflatables
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.