مأساة.. شاب يأكل من حاوية قمامة "يلهب" مواقع التواصل- فيديو

07 سبتمبر 2016 - 16:38

تداول رواد الفضاء الأزرق، اليوم الأربعاء، شريط فيديو، لأحد شباب مدينة بني ملال المشردين، يأكل من حاوية للقمامة، بحي العامرية، بطريقة “مؤلمة”، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، كما يظهر شريط فيديو حديث التنزيل، على “اليوتيوب”.

وتوالت تعليقات متصفحي “فايسبوك”، بعد مشاهدتهم للفيديو، الذي تداوله النشطاء على نطاق واسع.

وصبت جل التعليقات في اتجاه، إرجاع “اللوم للمسؤولين” بسب ما قالوا عنه “بشاعة المشهد غير الإنساني والمؤسف”.

وذهبت بعض التعليقات الأخرى، إلى حد وصف المشهد كونه “مؤسف”، يعكس حقيقة ان المغرب، بلدا لـ”خدام الدولة، لا لمثل هؤلاء المواطنين المشردين”.

وأردف أحد المعلقين على شريط الفيديو :”إن خدام الدولة الذين يأكلون المبخر والمشوي والفواكه الطازجة المستوردة، في حين الأغلبية الساحقة من الشعب تعيش في غبن وفقر مذقع، ولا تقوى على تأمين قوت يومها، لدرجة أننا نرى مشاهد لأشخاص قادهم قدرهم للشارع، وهم يملؤون بطونهم من القمامة، رغم تلوثها ورائحتها النثنة.. فلا بديل أمامهم ..”.

وأضاف آخر: “مالقيناش ليك اخويا الجهد والله حتى فيديو مؤلم حسبنا الله ونعم الوكيل حكرتو الدرويش، وخصوصا  في هذه المدينة”.

وقال أحد المعلقين: “بلدي المغرب أجمل بلد في العالم، لكن للأسف، هو ملك لخدام الدولة وليس لنا فيه نصيب سوى الفقر والقهر والقمامة”.

وعلق أحدهم بقوله :”واش مازال بنادم أعباد الله تاياكل من الزبل”، واقترح  البعض تأسيس مؤسسات وجمعيات خاصة تتكفل بمثل هاته الحالات.

https://youtu.be/6LCeFNYqmOk

محمد صالح – صحافي متدرب 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الرحيم منذ 5 سنوات

لم تبقى هناك رحمة

التالي