"إينوي" ترد على نقابة بنكيران: أعضاء نقابتكم عُزلوا بسبب الغيابات المتكررة

07 سبتمبر 2016 - 23:45

بعد الاتهامات التي وجهتها نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، الذراع النقابي لحزب “العدالة والتنمية”، لشركة “إينوي” بطرد 3 من أعضائها بشكل وصفته بـ”التعسفي”، ومنعهم من ممارسة حقهم النقابي، خرجت “اينوي” عن صمتها لترد على اتهامات النقابة.

وأوضحت الشركة، لـ”اليوم24″، أن”إنهاء عقود عمل الموظفين الثلاثة جاء كنتيجة لانتهاكهم المتواصل لالتزاماتهم المهنية، إذ تم تسجيل حالات إهمال للواجب وغيابات غير مبررة ضدهم في مرات عدة”.

وكشفت الشركة أن أحد المطرودين قدم ما لا يقل عن 21 شهادة طبية، منذ بداية العام، مؤشرة من قبل نفس الطبيب (اختصاص طب عام) بما مجموعه 90 يوم غياب، فيما كان موظف آخر يقضي عدة ساعات يوميا، في مقهى تقع بالقرب من المقر الرئيسي لشركة إنوي”.

واعتبرت الشركة أن “تكرار هذه السلوكات أمر غير مقبول ومنافي للمسؤولية الأخلاقية التي تربط كل عامل بصاحب عمله”، مضيفة أنه بالرغم من “سعيها المتواصل لاحترام وإشراك الشركاء الاجتماعيين في مشاغل الشركة، فإنها ترفض قطعيا أن يستغل بعض الموظفين صفتهم النقابية كوسيلة للتملص من التزاماتهم المهنية، اعتقادا منهم أنهم يستفيدون من معاملة خاصة”.

وعبرت “إينوي” عن استغرابها من “دفاع نقابة وطنية عريقة، عن أشخاص تسببوا بسلوكهم غير المبرر، في فصلهم عن عملهم”، بحسب التوضيح.

“اينوي” أكدت أيضا أنها “كانت ولاتزال حريصة على تنظيم انتخابات نقابية شفافة ونزيهة”، مشيرة إلى أن “الانتخابات التي شهدتها الشركة عرفت تكوين مكتب نقابي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الذي صار بذلك الممثل الشرعي للموظفين”.

وأفادت ضمن توضيحها، أن ممثلي الموظفين، بغض النظر عن انتماء اتهم النقابية، هم إما ممثلون أو أعضاء في جميع الهيئات التمثيلية، هيئة الصحة والسلامة، مجلس الشركة، الإجتماعات الشهرية، وغيرها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رامي منذ 5 سنوات

http://nidal.info/2016/09/21/le-communique-censure/

رامي منذ 5 سنوات

http://nidal.info/2016/10/14/communique-de-presse-14102016/

Khirani Md منذ 5 سنوات

cette personne a toujours abusé de son pouvoir et personne ne pouvait l’arrêter car c'est elle parle au nom de l'ONA

Khalid منذ 5 سنوات

Comment ça explique que wana n ait pas assisté aux points avec le commissaire de travail et s est caché tout le temps pour sortir un communiqué digne d un debutant? Cher rh wana quand il y a des absences ou dems dérives il y a une procédure à suivre. C'est un gamin au rhp chez vous?

المهم منذ 5 سنوات

حسب التعليق لشركة اينوي ان الطرد كان تعسفيا و انه كان مخطط له لاقاعهم في المصيدة ،و الشركات أصبحت هي من تعين الممثلين النقابيين و هنا الدليل انها تفضل ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل على الاتحاد الوطني للشغل

محمد بطاش منذ 5 سنوات

مرجوا من السيد الوزير انتباه الى مفوضين فانهم يطلبون مبالغ كبيرة دون مخول لهم من المحاكم و لا نجد من نشكوا له تعسفهم

التالي