سابقة..إطلاق أول راديو للمطلقات على الإنترنت!

10 سبتمبر 2016 - 20:15

في سابقة تعد الأولى من نوعها، صار للمطلقات راديو خاص بهم، لدعمهن نفسيا بعد تجارب زواج فاشلة.

انطلق بث أول راديو للمطلقات في مصر، بتقنية تسمح للمستمعين بالتواصل معه عبر الهاتف والإنترنت، تحت شعار “هدفنا ليس التحريض على الطلاق ولكن استيعاب تلك الفئة التي يوصمها المجتمع بالعار والتفاعل معهم بشكل إيجابي”.

وشمل الراديو برامج عن الدعم النفسي لمحاربة نكبة الطلاق، والاكتئاب، وطرق تعامل الآباء المنفصلين مع أولادهم، بالإضافة لعرض تجارب المنفصلين، ودعم المقبلين على الزواج، ويوميات مطلق، وتشارك في تقديمها مذيعين ببث مشترك من ثلاث دول مصر وإيطاليا والمغرب.

وعرض على مؤسسي الراديو، عمل برتوكول بث مشترك من 3 راديوهات أوربية، وهم: إذاعة هولندا الدولية، وراديو مجرى، وراديو إيطالي.

وقالت محاسن صابر ، مؤسسة الراديو، عن تجربتها بتأسيس -راديو مطلقات-وموقع ومدونة عايز أتطلق، ” إن الطلاق ليس النهاية، هو واقع فرضته الحياة، بعد تجربة مريرة مع عدم التوافق بين الأزواج، والتي تسببت فى ارتفاع أعداد تلك الفئة، بما يقدر بـ3 مليون و400 ألف مطلق ومطلقة، وأكثر من 7 مليون طفل نتيجة تلك الزيجات على حافة الهواية.

وطالبت مؤسسة راديو المطلقات، بضرورة التغلب على محنه الطلاق، وتحويلها إلى دافع لاستكمال الحياة والتعاطي معه بصورة إيجابية، وذلك للخروج من تلك الأزمة، وهو الدافع وراء تأسيس إذاعة خاصة بالمطلقات، من أجل التصدي للأحكام المسبقة، التي تلاحق المرأة في المجتمع العربي، حيث يتم تحميلها مسؤولية الطلاق وانهيار الأسرة ووصمها بأنها سيئة وفاشلة، لتصبح هذه الإذاعة منبرا للمرأة المطلقة، كما أنها تعطى فرصة للرجل الذي اضطر لخوض تلك المعركة، لأنهم ليسوا بمنبوذين، للاستماع لهم وتواصلهم مع المجتمع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي