ليستر سيتي يستهل حلم الأبطال في بلجيكا

14 سبتمبر 2016 - 12:22

يستهل ليستر سيتي الإنجليزي، مشواره التاريخي الأول في مسابقة دوري أبطال أوربا، عندما يحل ضيفاً على كلوب بروج البلجيكي، في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وستكون الأنظار موجهة إلى الفريق الإنجليزي، الذي فّجر مفاجأة مدوية عندما توّج باللقب المحلي، الموسوم الماضي، في أول اختبار له على الاطلاق في المسابقة القارية العريقة، والأول له في أوربا منذ خسارته أمام رد ستار بلغراد الصربي 1-3، في مباراته الأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوربي، في شتنبر عام 2000.

ويعول ليستر على خبرة مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي يخوض حملته السادسة في المسابقة القارية الأم، لكن معنويات لاعبيه ليست في أفضل حالاتها، لأنهم قادمون من هزيمة قاسية على يد ليفربول (1-4)، السبت الماضي، في الدوري المحلي، الذي استهلوا مشوارهم فيه بالخسارة أمام هال سيتي (1-2)، ثم تعادلوا مع أرسنال (0-0)، قبل أن يسجلوا فوزهم الأول على حساب سوانسي سيتي (2-1).

لكن وضع كلوب بروج، الفريق البلجيكي الوحيد، الذي وصل إلى نهائي المسابقة، وذلك عام 1978، حين خسر أمام ليفربول 0-1 على ملعب “ويمبلي” في لندن، ليس في حال أفضل، إذ فشل في تحقيق الفوز، خلال المراحل الثلاث الأخيرة من الدوري المحلي، وكان قد تلقى ثلاث هزائم في ست مباريات حتى الآن.

وتضم المجموعة، أيضا، الخبير والبطل مرتين، بورتو البرتغالي، الذي يبدأ مشواره باستضافة كوبنهاغن الدنماركي، بعدما حجز مشواره في دوري المجموعات للموسم السادس على التوالي، على حساب روما الإيطالي، بالفوز عليه 4-1 بمجموع مباراتي الدور الفاصل، الذي شارك فيها بسبب اكتفائه بالمركز الثالث، الموسم الماضي، في الدوري البرتغالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي