الأسرار الـ7 لتألق انريكي مع برشلونة

19 سبتمبر 2016 - 18:45

نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، اليوم الأثنين، تقريراً به 7 اسرار للمدرب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة، يوضحوا كيف تطور إنريكي من النحية الفنية والتكتيكية هذا الموسم.

1- التناوب وضم لاعبين جدد

أكد لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة في تصريح سابق له من هذا العام، أن الفريق الأن ضم إحتياجاته، وأن هذه التشكيلة هي الأفضل منذ أن تولي قيادة الفريق الكتالوني.

وبعد استقرار إنريكي على التشكيل الإساسي للفريق، والتناوب بين اللاعبين في جميع المباريات، يضرب الجميع في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

2- التأقلم على غياب يوسكيتس

سيرجيو بوسكيتس أحد أفضل لاعبين خط الوسط في العالم، وهناك عدد قليل للغاية من اللاعبين الذي يؤدون دوره، ولا يوجد له البديل المناسب في نادي برشلونة.

ولكن قرر لويس إنريكي التأقلم على غيابه، في حال إصابته أو عقوبة أو قرار فني، لذلك شاهدنا عدم الاعتماد عليه هذا الموسم في 5 مباريات رسمية.

3- روح الفريق هذا الموسم

بعد فوز نادي برشلونة على فريق ليجانيس بخمسة أهداف مقابل هدف، أشار إنريكي إلي أن الجميع في الفريق يساعدون بعضهما البعض، واللاعبين لديهم روح رائعة من أجل مساعدة الفريق.

وبالفعل جميع اللاعبين مستعدون بشكل جيد للموسم الجديد، وخاصة الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سورايز.

4- تطور الفريق تكتيكياً 

في مباراة ليجانيس الماضية بالليجا، لعب لويس إنريكي بطريقة 3-4-3، من أجل التفوق في خط الوسط. وأيضاً في واحد ضد واحد.. وهذا ما شاهدناه بالفعل.

ولم نشاهد برشلونة في هذه المباراة بمنطقة الـ18 لفريق ليجانيس باستمرار، ولكن في حال وجود مساحات، لن يجد المنافس أي رحمة من الثلاثي الهجومي الـMSN.

5- تير شتيجن وطريقة 3-4-3 

من الجيد اللعب بطريقة 3-4-3 في وجود الحارس الألماني تير شتيجن، لأنه جيد للغاية في التمريرات الطولية ورؤيته للملعب.

ومن المعروف أن الحارس الألماني تير شتيجن، ممتاز في المراوغات والتمريرات الطولية لخط هجوم فريقه، فبالتأكيد سيسبب مشاكل كثيرة لمرمي الخصم.

6- القتال والألتزام بالتعليمات 

الجميع يقاتل في برشلونة من أجل مساعدة الفريق، وتنفيذ تعليمات المدرب لويس إنريكي في أرضية الملعب بطريقة مثالية.

وحذر لويس إنريكي لاعبيه من التراخي في المباريات، ومفاجأة الأندية التي سيواجها برشلونة بطريقة لا يمكن التنبؤ بها.

7- تحديد خطة الموسم في مباراة أتلتيكو 

قام المدرب لويس إنريكي بوضع خطة محددة من أخر 7 مباريات خاضهم الفريق، من أجل تحديد التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني، في مواجهة فريق العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء القادم في الجولة الخامسة من الليجا بملعب الكامب نو. والاستمرار عليها باقي الموسم.

ومن المتوقع أن يعتمد لويس إنريكي، على نجمين خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وأندري إنييستا في مواجهة أتلتيكو مدريد، بالرغم من عدم إشراكهم في المباريات بشكل مستمر.

ترجمة : يوروسبور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.