"اليوم24" يلتقي صاحب صورة "مول الحانوت" المثيرة للجدل - فيديو

21 سبتمبر 2016 - 11:17

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، منذ أول أيام عيد الأضحى، صورة بعنوان “مول الحانوت”، وهي الصورة التي حظيت بإعجاب عدد كبير من المغاربة، داخل وخارج أرض الوطن.

“اليوم24” التقى وليد، صاحب الصورة، البالغ من العمر 19 سنة، وسط منزله في الدار البيضاء، وكشف، في حديث مصور، تفاصيل حبه للصور المركبة.

وقال وليد إن حبه لفنون الغرافيك انطلق من إعجابه بالتقاط الصور للمناظر الطبيعة، وإدخال بعض التعديلات عليها عبر برنامج فوتوشوب، ليتعرف بعدها على تركيب الصور “Photo Montage”.

[youtube id=”NAIMr3JVDg8″]

وقال وليد عن صورة صاحب الدكان “مول الحانوت”، التي حظيت بانتشار واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ودفعت عددا من الرواد إلى التساؤل عن هوية المُبدع، إن الفكرة التقطها من موقع “فايسبوك”: “مع حلول عيد الأضحى وسفر أصحاب الدكاكين، كتب عدد من الفايسيبوكيين رسالة إلى “مول الحانوت” للعودة.. تساءلت حينها مع نفسي “لماذا لا أصنع صورة مركبة تجسد رسالتهم وتكون بطابع فكاهي؟” والحمد لله الصورة حظيت بإعجاب لم أكن أتوقعه”.

ولم يخف المتحدث ذاته أن فكرة الصورة تأخذ وقتا أطول من التطبيق، موضحا أنه يسعى في كل مرة إلى أن تكون صوره بلمسة مغربية مائة في المائة، وفكاهية في الآن ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.