طفل عمره 14 سنة يمثل المغرب في بطولة العالم للجيت سكي

26 سبتمبر 2016 - 13:38

 

يستعد البطل عدنان الياسيني، للمشاركة في بطولة العالم للجيت سكي، في بحيرة هافازو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويواصل البطل الصغير، عدنان الياسيني، البالغ من العمر أربعة عشر سنة، استعداداته المكثفة في جنوب إسبانيا رفقة فريق (م.ج.س) لتسجيل حضور متميز كأصغر رياضي مغربي، رفقة أمهر الممارسين من مختلف الدول، حوالي 750 رياضيا من الحاصلين على أفضل النتائج في البطولات المحلية والقارية للجيت سكي.

وكان عدنان الياسيني قد شارك في بطولة الجي تسكي، التي جرت منذ فاتح يناير 2016، وقد حجز مقعده بهذه النهائيات كأصغر مشارك مغربي إلى جوار البطل المخضرم، يحيى الرماح.

وحصل على عدة نتائج بارزة خلال هذه السنة كاحتلاله المركز الثاني، في شهر يونيو الماضي، في البطولة الإسبانية للجيت سكي، صنف سبارك جونيور، التي جرت أطوارها في مدينة قادس، وفوزه أيضا بوصافة منافسات كأس العرش، التي احتضنتها شواطىء مدينة تطوان، نهاية شهر غشت الماضي.

ويقيم الياسيني في مدينة مربيا، جنوب إسبانيا، رفقة والده عبدالإله الياسيني، منذ عدة سنوات، لكنه فضل حمل القميص الوطني المغربي بهذه النهائيات العالمية على القميص الإسباني، على الرغم من توفره على رخصتين لممارسة هذه الرياضية بناديين أحدهما مغربي في مدينة تطوان، والآخر إسباني، وطموحه في هذا الحدث العالمي رفع راية المملكة بمنصة التتويج، كما فعل مواطنه يحيى الرماح السنة الماضية، حين حاز المرتبة الثانية في صنف (جي.بي.2).

ومن المنتظر أن تبدأ بطولة العالم، يوم الثالث من أكتوبرالمقبل، وستختتم يوم تاسع أكتوبر، بعد أسبوع من التباري والتنافس بين أكثر من 750 ممارسا محترفا من شتى القارات.

عبدالسلام كوراحي – صحافي متدرب

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.