النيابة العامة تكشف معطيات مثيرة: السلطات زورت محضر إتلاف سمك فكري

01 نوفمبر 2016 - 08:51

أفاد بلاغ لوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الثلاثاء، أن بائع السمك محسن فكري، الذي توفي “مطحونا” في شاحنة الأزبال يوم الجمعة الماضي، احتجاجا على مصادرة سلعته، كلف أحد الأشخاص بنقل الأسماك المحجوزة، على متن سيارة نقل لم تخضع للمراقبة عند مغادرة الميناء، الأمر الذي دفع عنصر الأمن المداوم هناك إلى تبليغ مصالح الأمن المعنية، التي أوقفت السيارة على مستوى شارع طارق بن زياد.
وأفاد المصدر ذاته، أنه بعد حضور ممثل مندوبية الصيد البحري، أفاد بوجود مخالفات للقانون المنظم لصيد السمك، لتتصل، إثر ذلك، مصالح الشرطة القضائية بالنيابة العامة التي أمرت بإحالة السائق والأسماك المحجوزة إلى مندوب الصيد البحري لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع.

وذكر المصدر ذاته، أن الطبيب البيطري أفاد بعدم صلاحية الأسماك للاستهلاك لعدم التوفر على وثائق تثبت مصدرها مما يقتضي إتلافها.

وكشف أن اللجنة المكونة من مندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة الصيد البحري والطبيب البيطري وممثل السلطة المحلية استدعت، من أجل القيام بعملية الإتلاف، شاحنة نقل النفايات التي اشترط أحد المسؤولين عنها الحصول على أمر بالإتلاف قبل نقل كمية السمك المحجوزة، موضحا أن اللجنة عمدت إلى تحرير محضر بإتلاف السمك المحجوز قبل القيام بهذه العملية، تم تسليم أصله لممثل الشركة، “وهو ما يكتسي في نظر هذه النيابة العامة وصف جناية التزوير في أوراق رسمية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أوقفوا فراعنة البلاد منذ 5 سنوات

التزوير في محرر رسمي من طرف موظفين عموميين : مندوب الصيد البحري - رئيس مصلحة الصيد البحري - الطبيب البيطري - ممثل السلطة المحلية. لقد أعطى جلالة الملك أعزه الله ونصره أمره السامي بالتطبيق الصارم للقانون في النازلة. القانون الجنائي المغربي ينص في الفصل 353 على أن عقوبة التزوير في محرر رسمي من طرف موظفين عموميين هي السجن المؤبد وبدون عقوبة بديلة (الغرامة) وبدون سلطة تقديرية للقاضي (السجن من كذا سنة إلى كذا سنة). فهل سيمتثل الجهاز القضائي للأمر الملكي السامي ؟؟ وهل سيكون الجهاز القضائي في مستوى الحدث ؟؟ وهل سينتفض الجهاز القضائي لكرامة المواطن البسيط المقهور بجبروت وطغيان بعض الموظفين ؟؟

مواطن منذ 5 سنوات

اقول للمزورين هزكم الماء ومشيتو فيها؛ 50 سنة حبسا نافذة؛والعمل الشاق لمدة 12ساعة في اليوم.لتكونو عبرة للاخرين