البيجيدي: تركيبة الحكومة المقبلة ستحترم الإرادة الشعبية المعبر عنها في 7 أكتوبر

02 نوفمبر 2016 - 16:10

شددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على أن تركيبة الحكومة المقبلة “ستحترم الإرادة الشعبية للمواطنين، التي تم التعبير عنها في السابع من أكتوبر.

وقال بلاغ الأمانة العامة الصادر عقب اجتماع عقد، مساء أمس الثلاثاء، أن “الشروط التي يتعين اعتبارها في تشكيل الحكومة وتحديد مكوناتها هي احترام الإرادة الشعبية والقواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين، الذين بوأوا حزب العدالة والتنمية الصدارة والتعيين الملكي الذي كرس تأويلا ديمقراطيا للدستور”.

وأضاف المصدر أن الشروط التي يجب اعتبارها في التحالف تتطلب أن تتأسس “على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية، وبرنامج حكومي، اللذين من شأنهما أن يشكلا تعاقدا واضحا يراعي أولا وقبل كل شيء المصلحة الوطنية العليا وتعزيز مسار البناء الديمقراطي، ومواصلة أوراش الإصلاح الهادفة إلى تعزيز مناعة الاقتصاد الوطني وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والعناية بالفئات الهشة”.

ونوه أعضاء الامانة العامة للبيجيدي بمسار المشاورات التي يجريها عبد الاله ابن كيران ، الذي تركز، يقول البيان، “على الاستماع وتبادل الرأي مع مختلف الأحزاب التي شاركت في العملية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمود.ا منذ 6 سنوات

وأخيرا تعدنا بأنك سوف تحترم الإرادة الشعبية..!

hoda منذ 6 سنوات

مت بغيدك ايها الحاقد ههههههههههههههه

محمد 2 منذ 6 سنوات

كان على السيد بنكيران أن يشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن وأن لايتظر مجيئ أخنوش (هذا إذا لم يكن ينفد تعليمات) لأن وجود أخنوش في حكومته سيكلفه غاليا لامحالة وستظهر بوادر قريبا.

محمد منذ 6 سنوات

الادارة الادار. الادارة وش كدسمع. اسي بن كيران. شفونا هد المفسدين. راه كلشي. طلاع فراس وئلا. نقلولك حتى انت دكاج كما يقول الوالد لشي واحد يلا. معجبوش. الشعب كيهدر الملك قالها علنا واش مفهمتش يلا مقدش هز يدك ونسحب. وش فهمت واش فهمت اوا الحر بالغمزة والله كنحبك ولكن غنكرهك يلا مفهمت هد الشعب

نجاة الوجدي منذ 6 سنوات

إلى كاتب الرد الأول انسجم مع ذاتك واتحداك ان تكتب إسمك، لأن افتاتي رجل شريف وواضح ما كيتخباش عندما يصرح برأيه. والمغاربة أعطوا صوتهم البيجيدي رغم مسيرة البيضاء المخزية وتعاون السلطة معاكم والإعلام والصحافة المعدلة.أما الملك بزاف عليك واش استاشركم.

افتاتي منذ 6 سنوات

عن أي شعب تتكلمون. معطيات من صوتوا على العدالة أصبحة عامة ومعروفة. أنهم مليون و 500 الف شخص. إذا لماذا توهمون الناس أن الشعب صوت لصالحكم. الدولة والمخزن عارفين بهذه الأمور، لهذا لا يأخدكم ملكنا معه في أسفار عمله لأنكم لاتتتقنون إلا السب والسم اتجاه الشعب الحقيقي.