أبيضار: أنا أول ممثلة مغربية "انتقدت الملك محمد السادس" - فيديو

31 ديسمبر 2016 - 11:40

قالت لبنى أبيضار، إنها اشتهرت في المغرب كـ”مشاكسة”. كما صرحت على حد قولها، أنها “أول ممثلة مغربية انتقدت الملك محمد السادس والسياسيين”، وأول ممثلة “تحدثت عن التحرش الجنسي بصوت مرتفع”، في إشارة إلى قضيتها ضد الفكاهي سعيد الناصيري.

 

وأضافت أبيضار، في برنامج “هي الحدث” على قناة “فرانس 24″، أمس الجمعة، أنها لم تطلب اللجوء إلى فرنسا رغم سنتين من الإقامة، إذ أوضحت: “أنا مغربية، أحب المغرب، وسأعود يوماً ما للعيش في بلدي”، رافضة الاعتراف بمصطلح “الإباحية” وأن كل ما جاء في الفيلم السينمائي “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، هي مشاهد جريئة فقط.

 

ورغم التهديدات والسب والشتم، إلا أن أبيضار شددت أنها لم تحس ولو لثانية واحدة بالندم عن تمثيلها بطولة “الزين لي فيك”، وقالت: “بالعكس، الهجوم زاد من قوتي لدراسة الإخراج وإنجاز أعمال تحمل إسمي”.

 

وأضافت بطلة الفيلم الممنوع من العرض في المغرب، أنه “على امتداد سنتين أعاني من كلمة عاهرة، والأصل أنني أديت دور العاهرة وأديته بامتياز.. أنا ممثلة فقط”.

 

وقالت المتحدثة ذاتها، إن الجوائز العالمية والتكريمات التي حظيت بها ردت لها الاعتبار بعد ما أسمته النكران من بلدها المغرب.

 

وحصلت صاحبة كتاب “الخطيرة”، بداية الشهر الجاري، في لبنان، على جائزة أحسن ممثلة فرنكفونية مؤثرة لعام 2016، عن دور البطولة في فيلم “الزين لي فيك”.
وأهدت الممثلة الفوز إلى جميع المعجبين، والمعجبات، معلقة على صور نشرتها في صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بـ “الحنونين والحنونات رغم الظلم أهدي هذا التتويج للمغاربة أجمعين”.

 

[youtube id=”HIKF30n8EL8”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ELAYADI Rachid منذ 5 سنوات

إذا نطق السفيهُ فلا تُجبْهُ ** فخيرٌ من إجابته السكوتُ

ELAYADI Rachid منذ 5 سنوات

"وإنَّ سفاه الشيخ لا حلم بعَدهُ وإن الفتى بعد السفاهة يحلُمُ"

ELAYADI Rachid منذ 5 سنوات

"متاركةُ السفيه بلا جواب أشدُّ على السفيه منَ الجواب!"

ELAYADI Rachid منذ 5 سنوات

"ومكائد السفهاء واقعةٌ بهم وعداوةُ الشعراء بئسَ المُقْتَنى"

maghrebi منذ 5 سنوات

للأسف

ركراكة منذ 5 سنوات

أن تمثل فيلما، هذا شغلها و شغل من يريد أن يشاهدها. أما أن تكون أول ممثلة تنتقد الملك محمد السادس فهذا سبق لا يبعث على الافتخار و من الأحسن لها أن تقفل فاها عن النطق بهكذا سفاهات و تستعمله لما تريد. و عليها أن تعلم و تستوعب إن كان في مخها موضع للاستيعاب أن ملكنا محمد السادس بزاف و بزاف و بزاف عليها. كما اطلب منكم و أرجوكم إخواننا الصحافيين أن تعفوننا من أخبارها.

محمد الودغيري منذ 5 سنوات

هي فعلا جريئة وهي الرجل الوحيد في المغرب

kamal منذ 5 سنوات

Moi personnellement je ne sais pas pourquoi on donne cette importance à cette prétendue actrice. J aimerai bien comprendre pourquoi on laisse les vrais acteurs qui vont enrichir notre société par leur art et on donne cette importance a n importe qui.

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

طبعا لك الحق في نقد من تشائي لانك في بلد يكفل حرية التعبير،لكن ما يرفض اهل هذا البلد هو استفزاز مشاعرهم بما يخالف دينهم ومشاعرهم.أما تكريمك باحسن ممثلة أو أجمل راقصة فهذا لا يهمنا نحن المغاربة في شيء لأننا ببساطةنعرف جيدا من هم هؤلاء الذين يقفون وراء الستار ويحركون الخيوط .

abdo منذ 5 سنوات

tu n es qu une fille de joie.

Krimou El Ouajdi منذ 5 سنوات

Le pire, elle ne se rend pas compte. Elle vit dans l’illusion en croyant atteindre le sommet de l'art. Ce qui tue, c'est l'ignorance pas le savoir....Faire croire qu'elle a écrit un livre c'est croire qu'on est en fin du temps.

العمري الحسين منذ 5 سنوات

انتقدت الملك محمد السادس حفضه الله وبايعت الشيطان حتى اصبحت اضحوكة على كل الشفاه