كيف استطاع جزار اسطنبول إصابة 104شخصا بالرصاص في سبع دقائق

03 يناير 2017 - 14:23

أسئلة كثيرة بدأت إجاباتها تتضح بعد مرور يومين على هجوم الملهى الليلي في إسطنبول، الذي خلَّف قرابة 40 قتيلاً، أهمها كيف استطاع شخص واحد قتل كل هؤلاء، وكيف لم يتنبهوا إلى ذلك مع انطلاق أول رصاصة؟

الإجابة وجدتها صحيفة « حرييت » التركية عند الشاب عبدالله جان ساراتش، المسؤول عن الموسيقى في حفلة ذلك اليوم (دي جي) ( انظر الصورة ) . يقول « عندما بدأ القاتل إطلاق الرصاص ذعرت للوهلة الأولى، ولكن بعدها تابعت تشغيل الموسيقى معتقداً أنها مجرد مزحة من أحدهم ».

يتابع عبدالله « نظرت لصديقي وقلت له لنكمل، كأن شيئاً لم يحدث »، ولكن في تلك اللحظة بدأ إطلاق النار في الداخل، حينها قام صديق الـ »دي جي » بسحبه من ذراعه، ووضع يده الأخرى على فمه واختبأ تحت منصة الدي جي ».

بحسب عبدالله، القاتل هو شخص واحد يقول: « لقد سمعت صوت قدميه وأنفاسه المتسارعة، ثم بدأ برش النار مرة أخرى، قام بتبديل الذخيرة 4 مرات، نظرت لصديقي وقلت يا رب، لتكن الأخيرة ».

وفي الوقت الذي ذكر البعض دون تأكيد أن القاتل تحدث العربية، أكد عبدالله ذلك، حيث سمعه يقول « الله أكبر »، وردَّدها 3 مرات.

وفي سرده للحظات الموت التي عاشها عبدالله ذو الـ35 عاماً، يتابع: « بعد مرور 5-6 دقائق سمعنا أصوات الشرطة تطالب بالاستسلام، ثم سمعنا 3 طلقات نارية، أخبرت صديقي بأن هذه الحادثة لن تنتهي ونحن سنموت هنا ».

مضت 15 دقيقة أخرى وعبدالله وصديقه تحت منصة الدي جي، ثم سمع أصوات الشرطة التي اقتحمت المكان، والناس يطلبون المساعدة، وهنا كان هول المصيبة ما شاهده من دماء في كل مكان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي