منيب تعلق على مقاطعة ندوة أيت ملول : مانرضاش بالوْسْخ - فيديو

15 يناير 2017 - 21:00

 علقت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، عن سبب غياب حزبها في الساحة الاعلامية الوطنية، بأن قنوات القطب العمومي، تقصيها من المشاركة.

 وأكدت في لقاء تواصلي جمعها بمناضلي حزبها صبيحة اليوم، بمقر الحزب بأيت ملول، بأنها تتذكر جيدا أنها لم تر وجهها في التلفزة المغربية لأزيد من اربع سنوات.

 وبالمقابل تحدثت في اللقاء عن دور الوسائط الاجتماعية من “فايسبوك” و”يوتوب” و”تويتر”، وكيف ساهمت بالتعريف بالحزب، واقناع العشرات من الشباب ولوج تجربة اليسار الاشتراكي.

 وحتى الانتخابات التشريعية وقبلها الجماعية، تضيف المسؤولة الحزبية، فقد سعت الدولة  أن لا يصل حزبها إلى العتبة 3% الذي يخول لها الحصول على مبلغ يناهز 50 مليون سنتيم.

 وهو ما يعني “مزيدا من التنظيم، بحسبها.

 وتذكرت كيف “دبرت الأمور الذاتية للحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الماضية، بحيث يعود الفضل لشخصين ذكرتهما بالاسم في اللقاء”. 

 وخصصت منيب جانبا من مداخلتها للحديث عن الديمقراطية في المغرب التي تراها مازالت في مرحلة “الجنينية”.

 وأفادت انه لتعميق الإيمان بالديمقراطية، يجب على الأساتذة أن يعلموا الأطفال الانتخابات منذ نعومة أظفارهم، والنظام الحالي حسب ذات المتحدثة، “عقيم ويجعل التلميذ يجمع يديه ويغلق فمه في جميع مراحل التعليم وقد يمتد به السكوت الى أن يحصل على الماجيستير “.

ووصفت نبيلة منيب، في ذات اللقاء الوضع السياسي بالمغرب، بـ”الهجين والمصطنع ويسيطر عليه حزبين”.

 ووصفت حزب العدالة والتنمية، بحزب “المخزن”، الذي صنعه ووضعه في الجامعة المغربية لمحاربة اليسار، وهو اليوم يعتبر “الابن البار للبنك الدولي لتشجيعه كل المبادرات الرامية إلى سيادة الرأسمالية المتوحشة، بالقضاء على مجانية التعليم، ورفع سقف التقاعد، ومجانية الصحة”، بحسبها.

 والحزب الثاني، حسب منيب، يسيطر على المشهد السياسي، ويتعلق الأمر بالأصالة والمعاصرة ، الذي ترى فيه منيب أنه صنيع حاشية القصر، وهو اليوم حزب” التخلف”.

وأفادت عن حزب “البام” :”لا يقدم أي مشروع مجتمعي يهم المغاربة في معيشهم”. 

وعن رفضها تلبية الدعوة التي وجهت إليها من طرف جمعية طلبة البستنة، بمعهد الحسن الثاني بأيت ملول، وذلك لتأطير  ندوة سياسية اليوم الأحد، اكتفت  بقولها :”مانرضاش بالوسخ”. 

 وأضافت منيب، بأن الطلبة ربطوا الاتصال بها، وقبلت في البداية، وتفاجأت بعذ ذلك حسب قولها، بتواجد أستاذ معها  في الملصق خريج الأداب ويدرس في الحقوق،  وعضو بالجماعة الحضرية، لايت ملول، يريد تبييض وجهه بنضالات اليسار، التي بلغ عمرها اليوم، أزيد من خمسين سنة، ليجلس معها في منصة الندوة.

 وهو السبب الرئيسي الذي دفعها الى الاعتذار عن المشاركة، بحسب منيب.

https://www.youtube.com/watch?v=gS014TV2Lug

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نصرالدين منذ 5 سنوات

كبيرة وستبقين كبيرة رفيقتي

Adil tanmawi منذ 5 سنوات

125>2 en plus cette mounib a eu un Zero..et aujourd’hui elle confirme ce “zero” par son comportement nul.

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

يا سيدتي يحق لك ان تقولي ما شئت في المخزن فانت بنته المدللة ضرباتك لا تؤلمه ولا تزعجه قولي ما شئت لان لا احد يعيرك اهتمامه،لان المخزن اخرجك من قصرك العاجي وأدخلك الانتخابات في اللائحةالنسائية وهذا نوع من الريع والرشوة. لقد انفضح امركم يا من يدعون الدمقراطةزورا،انت وامثالك من يساريي الكفيار والفيلات الفاخرة والسيارات الفارهة لا علاقة لكم باليسار.

lfadl منذ 5 سنوات

حين يطرطر الوسخ : يا لطيف !!! Oui la gauche gauchiste radicale marxiste et plus grave aspire sans honte à une Monarchie parlementaire qui mettrait LE ROI hors jeu sans aucun pouvoir, est en fait une saleté qui se prend pour une élite . Pour une ARA, c'est tout bonnement logique de toujours répéter les mêmes idioties. Tout Parti qui resussi est accusé d'être une production du Makhzen. C'est toujours ainsi que se justifient les perdants, les négatifs et surtout çeux qui veulent changer les SYMBOLES LÉGITIMES pour qui beaucoup de no parents, grands parents, nos aïeux se sont battus et sacrifies , et qui aujourd'hui , demain, en tous temps, le peuple dans son ensemble est prêt à mourir. Regardez comment çe peuple aime son Roi et comment il LUI manifeste tant d'Amour , de Fidélité. En toute logique qui, de tous ces tartempions qui sonnent les oreilles, est capable de mener À BIEN notre Pays comme le réussit SA MAJESTÉ ??????? Que çette pie soit plus realiste et aille s'occuper de son foyer et entrer dans sa coquille !!!!!!!!!

الحبيب منذ 5 سنوات

أ سيدي باااااز. الوجه للي كيحشم ما تكسبيهش. النفاخة و البخ الخاوين.

Adil منذ 5 سنوات

مريضة و عنصرية لازالت تعيش في زمن اتحاد السوفياتي

أستاذ بأيت ملول منذ 5 سنوات

ألأستاذة منيب أليوم عرفت انها في مستوى التحديات وتعرف أين تضع رجلها حقا .فهذا الشخص الذي ذخل الى استاذية التعليم العالي بدون مباراة وبمحسوبية العدالة والتنمية بعد أن تم طرده من عمالة انزكان أيت حيث كان رئيس قسم الموارد البشرية لكونه معروفبأخلاقه السيئة وسط الموظفات .كما انه ركب جميع مراكب التملق من الاسلاميين الى اليساريين .وتعيينه رئيس شعبة الحقوق بكلية ايت ملول وهو حاصل على دبلوم اللغة العربية عربون على غزورات هذا السخص في حزب رئيس الحكومة.وقد فرض فرضا على محلية انزكان ايت ملول لوضعه في لائحة ايت ملول .شكرا لك منيب بهذا الموقف واساتذة ايت ملول يوجهون ظلمهم الى السلطات العليا لانقاذهم من هذا الحيف الخطير.

jamal منذ 5 سنوات

ماهذا الغرور وماهذه العجرفة لا حول ولا قوة إلا بالله

ح خالد المغرب منذ 5 سنوات

من تواضع لله رفعه.

الراهيمم منذ 5 سنوات

كلام الحلقات الطلابية و لا يرقى ألى موقف سياسي جاد. للاسف ل طاطا منيب لا زالت لم تقم من سبات الماضوية.

LE MONTAGNARD منذ 5 سنوات

SI CETTE DAME CROIT EN LA DEMOCRATIE ELLE DEVAIT DEMISSIONNER DU PARTI CAR ELLE N A RIEN AJOUTE AU PARTI A ALYAOUM24 PUBLIER SI VOUS ETES INTEGRE ET IMPARTIAL

الرفاعي منذ 5 سنوات

دلوني على زعيم ساسي مغربي يستحق الاحترام من فضلكم...فحتى هده السيدة التي كنا ننتطر منها نوعا من الاضافة لهدا الواقع الموبوء اصبحت تفاجئنا باحكامها على خصومها بالوسخ والجهل والبوجادية....وكانها مصباح ديونيزوس الوحيد في هدا المغرب.......عاش من عرف قدره.

Moha منذ 5 سنوات

ما كاينش شي وسخ قد فمك و لسانك....لا تساوي شيئا انت و تيارك و زايداها بالصلابة....القباحة في ابشع صورها....تكمشي، انت ما تجبيش 3% حتى فمجتمع كله يساري علماني ،فما بالك بمجتمع مسلم يعي فسادكم