بنعبد الله: لم نتفق على أي مرشح مع "البيجيدي"

16 يناير 2017 - 10:44

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، إنه ليس هناك أي اتفاق مع حزب العدالة والتنمية على دعم مرشح له في انتخابات رئاسة مجلس النواب، التي ستجري، مساء اليوم الاثنين.
وأضاف نبيل بنعبد الله، في تصريح لموقع “اليوم 24″، أنه إلى حد الآن ليس هناك أي اتفاق، وسنرى ما الذي سنقوم به خلال الساعات المقبلة.
من جهته، قال امحمد العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن “حزبه ليس لديه أي مرشح لرئاسة مجلس النواب، كما أنه لم يحسم فيما إذا كان سيصوت للحبيب المالكي، مرشح الاتحاد الاشتراكي، المدعوم من طرف حزب الأصالة والمعاصرة، أم لمرشح العدالة والتنمية في حالة ما إذا قرر بنكيران ترشيح أحد برلمانيي حزبه لشغل المنصب”.
إلى ذلك، أكد أكثر من قيادي في حزب العدالة والتنمية، خلال اتصالات مع موقع “اليوم 24″، أن الوحيد الذي سيقرر ما إذا كان الحزب سيتقدم للتباري على منصب مجلس النواب من عدمه، هو عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة، أعلن دعمه لمرشح حزب الاتحاد الاشتراكي، الحبيب المالكي، وسط حديث عن إمكانية حصده لأصوات التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، في محاولة للضغط على ابن كيران من أجل ضم الاتحاد إلى حكومته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 5 سنوات

على الببس ان يكون واضح وأتمنى ان تكون مناورة فقط لان ابن كيران لم يرد الإفصاح عن اوراقه وان كنت أميل الى تقديم مسحه مع العمل على استقطاب الأعضاء المتمردة من الاخنوشيين لتحقيق الاغلبية وهذا جد ممكن لعدم قبولهم مرشح الاشتراكي ولشعورهم بأحقية المنصب وذلك واضح من صمت القبور الذي فرض عليهم

ملاحظ منذ 5 سنوات

طبعا التقدم والاشتراكية، حزب حاصل على 7 مقاعد و يتصل ببن كيران واخنوش لتسيير المشاورات، مشى قلة الآداب. ليس هناك عثماني أو الرميد لإتقان هذه المهمة، ولا خيفان يهز الماء حتى هو.

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

هل هذا الموقف مِن حزب التقدم والاشتراكية يعني إمكانية فك الارتباط بالعدالة والتنمية؟

محمد محمد منذ 5 سنوات

لقد هزلت السياسة في المغرب حزب بمقاعد معدودة على الاصابع يعطي رأيه وهو لاصق بالكولة الرديئة

مغربي منذ 5 سنوات

البلوكاج يجب أن يواجه ببلوكاج وهو ترشيح العثماني لرئاسة مجلس النواب وهنا سيظهر صمود بنكيران او تنازله الفج الذي لن يرحمه التاريخ ومناضلي البيجيدي .على بنكيران تطبيق مثل الحسن الثاني ....كبرها تصغار....أو اعزم وتوكل على خالقك ولن يضرك الخلق ولو كان....فهمتيني ولا لا...