العثماني: سيناريو ترشح "البيجيدي" لرئاسة مجلس النواب قائم

16 يناير 2017 - 11:19

على بعد ساعات من انطلاق عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، ترك رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني،  نواب حزبه في حيرة من أمرهم.

وأكد العثماني صباح اليوم الاثنين، في اجتماع مغلق مع نواب حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، أن “سيناريو ترشح الحزب لرئاسة مجلس النواب في مواجهة الحبيب المالكي، مرشح الاتحاد الاشتراكي المدعوم من طرف خصوم البيجيدي، لايزال قائماً ضمن سيناريوهات أخرى يتم تدارسها”.

وأعاد العثماني التأكيد على أن “البيجيدي”، سيدعم أي مرشح من مرشحي الأغلبية السابقة، إذا تم الاتفاق عليه في غضون الساعات المقبلة، بحسب ما كشف مصدر حضر اللقاء لموقع “اليوم 24”.

إلى ذلك، شدد العثماني على أن هذه المرحلة “يجب تدبيرها بما تقتضيه المصلحة العليا للوطن”.

للإشارة، سبق وعرض بنكيران  على عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، تقديم مرشح من حزبه، إلا أن الأخير رفض عرضه، الشيء الذي فهم منه رغبته في دعم الحبيب المالكي من أجل الضغط على رئيس الحكومة المعين لضم الاتحاد الاشتراكي لحكومته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 5 سنوات

الترشيح ضد مرشح اخنوش واجب وليس ضروري مع العمل على استقطاب الأعضاء الذين هم ضد ترشح المالكي مع إغرائهم لان المغرب يتسع للجميع ( لان السياسة ليست لها اخلاق والحرب خدعة،اما الوعظ فمكانه المسجد مع المسلمين)ومن المؤكد الفوز بالرءىاسة لما لا!!!!توكلوا تليين الله