المالكي رئيسا لمجلس النواب وبنكيران يتشبث بمواصلة المشاورات بدون الاتحاد

16 يناير 2017 - 18:49

أعلن قبل قليل، عن انتخاب مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي، الحبيب المالكي، رئيسا لمجلس النواب بدعم من حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

وحصل المالكي الذي ترشح وحيدا في انتخابات عرفت انسحاب حزب الاستقلال، في الوقت الذي اختار حزب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية التصويت بالأوراق الفارغة على 198 صوتا مقابل ورقة 137 ورقة بيضاء و7 ملغاة.

ومن جهة أخرى، أوضح مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لازال مصرا على تشكيل حكومته، رغم فقدانه لرئاسة مجلس النواب.

وأبرز أن بنكيران يعول على تراجع أخنوش على شرط ضم الاتحاد الاشتراكي للحكومة، و”إلا فإن البلوكاج سيستمر.

المصدر ذاته، أكد أن حزب العدالة والتنمية، لم يكن يرغب في رئاسة مجلس النواب، وهو الموقف الذي عبر عنه بعرضها على أخنوش، الذي يتحمل مسؤولية ذهاب رئاسة المجلس لحزب غير موجود ضمن أجندة رئيس الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حكيم منذ 5 سنوات

وسير تقف شوية بحالك هما لي ذبحو علينا الذل

متتبع منذ 5 سنوات

Oujda انه التحكم كل ما خطط له الهمة يقع و يطبق بالحرف الأحرار سوف يدفعون الثمن في القادم على بنكيران إرجاع المفاتيح للقصر انهم التماسيح فعلا

must منذ 5 سنوات

Peu importe le vent, quand on ne sait pas où on va...C'est la deception. un peu de dignité a ssi Benkirane. Laisses les faire ce qu'ils veulent. ils y arrivent d'une manière ou d'une autre. Le putch que tu as tant contester, c'est desormais une réalité. Tu veux qu'on le saches, c'est fait...et apres?

mohammed منذ 5 سنوات

Kole ale ahezabe asiyasiya khanate cha3be ..waba3o cha3be..lakine inetadiro tawerate cha3be..ina radane lakaribe..

رشيد الاسماعيلي منذ 5 سنوات

سيكون السيد المالكي فائزا كبيرا ادا قبل الاستاد بنكيران ادماج حزب القوات الشعبية في تشكيلة الحكومة ولكن ادا استمر رفضه لهم وكانت ر ئاسته ثمنا لعدم اشراكهم في الحكومة المقبلة فسنسميه السيد الرئيس المعارض المحترم الدي لا حول له ولا قوة .... يعني بداية فيلم من أفلام هيتشكوك .

Rachid منذ 5 سنوات

كارثة ديموقراطية...وبه الاعلام والسلام

مواطن كاعي منذ 5 سنوات

الله ينعل لي مايحشم

Moha منذ 5 سنوات

بنكيران صافي.. سير فحالك و هننينا، راك عييتي...خنت أصواتنا، دابا الشعب قاد بشغلو....الا عاودنا تقنا بشي اولد المغربية من قاع السلطة حتى راسها، خللينا الذل....محطة نهاية السير اقتربت

rachid منذ 5 سنوات

Combien de feuilles de vigne faudra-t-il à" l'état" pour cacher sa nudité?

hassan منذ 5 سنوات

بشرى للمغاربة : قريباً جدّاً سقوط الكابوس بنكيران الغُمَّة التي دامت خمس سنوات.

عبدالقادر.م منذ 5 سنوات

إنه اسثناء مغربي بامتياز، نحمد الله على نعمة المقاطعة، اللهم بلغنا الانتخابات التشريعية المقبلة، وأدم علينا نعمة المقاطعة، آمين آمين يارب العالمين.

محسن منذ 5 سنوات

هههههه...و كم في المغرب من مغربات...و ماذا بعد ؟؟ ساجد رءيسا للحكومة مثلا؟؟