الاستقلال يهاجم الوفا بسبب بنكيران

17 يناير 2017 - 10:29

اختار عبد الله البقالي، مدير جريدة “العلم”، لسان حزب الاستقلال، شن هجوم عنيف على القيادي الاستقلالي السابق، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة بسبب تواري هذا الأخير إلى الخلف، وعدم إدلائه بأي رأي بخصوص التطورات الأخيرة، التي تعرفها مشاورات تشكيل الحكومة.

وقال البقالي في افتتاحية العلم، إن “الوزير الشهير اختفى وتوارى عن الأنظار، وانزوى في ركن من أركان المجتمع، وهو الذي اشتهر بلسانه الطويل الذي كان يمدده للحديث في كل كبيرة وصغيرة، وكان ينصب نفسه محامياً قوياً عمن كان يعتقد أنه ولي نعمته”.

وأضاف البقالي: “اليوم قد اشتد النقاش العام في قضايا مصيرية، اليوم وقد وصل الخلاف إلى مضمونه الحقيقي، والذي لا يهم الأشخاص هذه المرة، بل يهم الشرعية السياسية، ويتعلق بمسار الإصلاح السياسي في البلاد، فإن صاحبنا ابتلع لسانه الطويل، ولم يجرؤ على النطق بكلمة واحدة”، في إشارة إلى الوزير محمد الوفا.

واعتبر البقالي أن الوفا، “محامي رئيس الحكومة، حينما يتعلق الأمر بخلاف رئيسها مع جهة سياسية وحزبية معينة، ينتهزها صاحبنا فرصة لتصفية حسابات سياسوية ضيقة، لكن حينما يتعلق الأمر بخلاف مع الجهة المعلومة حول الشرعية السياسية، وحينما تستخدم تلك الجهة ما تستخدمه من إمكانيات، وأشخاص لفرض قناعتها، فإن صاحبنا لا يملك غير الاختفاء وراء ظله، ويحتمي مما قد يتطاير من شظايا قد تصيبه بأذى”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شبيبة العدالة منذ 5 سنوات

البقاعي جرأة سياسية ناذرة.كل التقدير من شبيبة العدالة والتنمية

Anouar A منذ 5 سنوات

الوفا يتكلم كثيرا ----> لسانو طويل الوفا لا يتكلم ----> مالو ساكت الوفا حرافتلو - يروى أن رجلا إسمه جحا كان مسافرا مع ابنه ومعهما حمارهما.. فركب جحا وجعل ابنه يسير, فمرا بقوم فإذا بهم يقولون: يا لجحا من رجل قاس شديد يركب على الحمار ويترك ابنه يسير وهو صغير السن ضعيف البنية ..!! فنزل جحا عن الحمار وجعل ابنه يركب, فمرابرجل عجوز فإذا به يقول: يا لهذا الولد من طفل سيئ الأخلاق لا يعرف احتراماً للكبير فضلاً عن أبيه.. كيف يرضى أن يركب ويترك أباه يسير..!! فما كان من جحا إلا أن صعد مع ابنه على ظهر الحمار، فمرا بفتاة صغيرة فإذ بها تقول: يا لجحا وابنه من شخصين جبارين لا يعرف قلباهما الرحمة يركبان على الحمار الضعيف ويرهقاه بما لا يطيق….!! فما كان من جحا وابنه إلا أن نزلا عن الحمار وربطاه من قوائمه ثم حملاه على كتفيهما ، فمرا بقوم فإذا بهم يقولون: يا لجحا وابنه من شخصين غبيين كيف تحملون حمارا كان من الممكن لاحدكما ركوبه !!!

محمد مجدوب منذ 5 سنوات

بن كيران رجل يحبه المغاربة لانه يحب المغرب والمغاربة وقام بأشياء في فترة حكمه الاولى لم تقوم بها اية حكومة من قبل

لمتوكي منذ 5 سنوات

ممسروطش ليكم هاد السيد ولكن عرفنا علاش

الاستاذ السعودي منذ 5 سنوات

هو محامي الشيطان

استقلالي منذ 5 سنوات

دائما كان هكذا ، فلا عجب أن يتخذ هذا الموقف