مجلس النواب يجتمع غدا للمصادقة على القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي

17 يناير 2017 - 18:40

عبد اللطيف حيدا / الشرقي لحرش – يعقد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اجتماع مكتب المجلس مساء اليوم، بعدما تم تشكيله قبل قليل، من أجل وضع جدول أعمال يتعلق بالشروع في مناقشة مشروع القانون المتعلق بالقانون الأساسي للاتحاد الافريقي.

وبعدما طالب عبد الله بووانو، البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، في نقطة نظام، الحبيب المالكي بضرورة الإسراع في عقد اجتماع المكتب، مساء اليوم، على أن يتم عقد ندوة الرؤساء يوم غد الأربعاء من أجل العمل على تسريع إجراءات التصديق على مشروع القانون المتعلق بالقانون الأساسي للاتحاد الافريقي، رد عليه المالكي بالقول “ذلك ما سيكون”.

وستعقد لجنة “الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية”، التي يترأسها محمد يتيم، من العدالة والتنمية، اجتماعا غدا على الساعة العاشرة صباحا للمصادقة على القانون، الذي أحالته الحكومة، بعد المصادقة عليه في المجلس الوزاري الأخير، قبل أن تتم إحالته على الجلسة العامة.

يذكر أن مجلس النواب أنهى هيكلته، اليوم الثلاثاء، بعدما تم الإعلان رسميا عن أسماء الفرق البرلمانية والمجموعة النيابية، وتم الإعلان عن رؤساء جميع الفرق والمجموعة النيابية.

كما تم انتخاب أعضاء مكتب الغرفة الاولى، ورؤساء اللجان النيابية الدائمة، وذلك في جلسة عمومية الثانية من نوعها بعد الجلسة الاولى التي انعقدت أمس تم على إثرها انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب.

وكان المالكي المرشح الوحيد الذي ترشح لرئاسة مجلس النواب، بعدما رفض العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاستقلال تقديم مرشح لهذا المنصب.

وصوت كلا من البيجيدي والتقدم والاشتراكية بورقة فارغة، فيما فضل برلمانيو حزب الاستقلال الانسحاب من جلسة انتخاب الرئيس احتجاجا عما اعتبروه العبث في عملية الترشيح.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.