الدستوريون غاضبون من العلمي والراضي يهدد بفك التحالف

17 يناير 2017 - 20:11

عرف اجتماع الفريق التجمعي الدستوري بمجلس النواب، المكون من التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، و3 نواب برلمانيين من الحركة الديمقراطية الاجتماعية فوضى عارمة بسبب انفراد الطالبي العلمي، رئيس الفريق باقتراح أسماء ممثليه بهياكل مجلس النواب، فضلا عن تصرفه بطريقة مهينة مع أحد النواب، الذي انتقد طريقة لباسه.

وكشف مصدر مطلع حضر الاجتماع، طلب عدم ذكر اسمه لموقع “اليوم 24″ أن إدريس الراضي، القيادي في الاتحاد الدستوري انتفض ضد الطالبي العلمي، مطالبا إياه بضرورة التشاور والتعامل مع الاتحاد الدستوري كفريق.

إلا أن الطالبي العلمي رد عليه بالقول:”أنتم لا تشكلون فريقا..أنتم لديكم 19 نائبا فقط”.

الشيء الذي أثار حفيظة الراضي، حيث أكد له أنهم بإمكانهم تشكيل فريق مع نواب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وأضاف الراضي :”العبرة ليست بالعدد، بل بالمواثيق ألا ترى بأن البيجيدي يضم 125 نائبا ويتشاور مع حزب التقدم والاشتراكية الذي يتوفر على 12 نائبا فقط”.

المصدر ذاته، أوضح أن الطالبي العلمي الذي تم تعيينه على رأس الفريق ولم يتم انتخابه قدم لائحة لائحة ممثلي الفريق دون استشارة مع الدستوريين، حيث اكتفى باقتراح اسم محمد جودار نائبا لرئيس المجلس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

samya منذ 5 سنوات

داك شي للي فشل فيه البام.. كيقوم به الأحرار للأستحواذ على الأحزاب الصغيرة (دون 25 مقعدا) بما فيه الاتحاد الاشتراكي.. لا لشيء إلا لوقف شعبية بنكيران الذي بات ثاني أبرز وأشهر رجل من بعد ملك المغرب.

أرياز منذ 5 سنوات

الله إجمي شيطانكوم وانا نتفرج فيكوم

عدالي منذ 5 سنوات

قال له: ولا ترى أن حزب العدالة له 126 برلمانيا ويتشاور مع حزب التقدم والاشتراكية الحاصل على 12 فقط. الجواب هو: عليها شفتي الحكومة تكونت

سعيز منذ 5 سنوات

إلى مزبلة التاريخ يا مصاصي الدماء

Mansour Essaïh منذ 5 سنوات

''الوقت"'' قد بدأ قبل اليوم ''ي''. كل ما هو مُصْطًنًع لا أساس له. و كل ما لا أساس له سًيَنْهار بِنَفْسِ السُّرعة التي بُنِيَ بِها. و إِنَّ غَداً لِناظِرِهِِ لَقَرِيب.

الراصد منذ 5 سنوات

وهل استشار أخنوش مع الطالبي عندما رفض ترشيحه لرئاسة مجلس النواب حتى يستشير العلمي مع الطفيليات العالقة بهم أي الاتحاد الدستوري .كلهم بيادق في يد السلطة للتشويش على بنكيران.

ما كاين لاش منذ 5 سنوات

يا سلام،،، العبرة بالمواثيق ((( ألا ترى بأن البيجيدي يضم 125 نائبا و يتشاور مع حزب التقدم و الإشتراكية،،،،،))) عجييييب شهادة شاهد من أهلها لخصت كل شيء... و الله الدي لا إلاه إلا هو لمقعد واحد فقط من البيجيدي أشرف و أغلى و أثقل وزنا من كل المقاعد في جميع المؤسسات التنفيدية و التشريعية و حتى الأمنية،،، أنضروا للفساد و متزلفيه مهما طغى و تضخم حجمهم و مهما تجبروا و على شأنهم يتمنون لو يحظون بشبر من مكانة حزب التقدم و الإشتراكية هنيئا لكم أيها التقدميون الإشتراكيون يكفيكم فخرا أن جماعة اللهايطية كلهم يتمنون تراب رجليكم،،بعد ما كانوا يستهزؤون أرادوا كلهم أن يصبحوا "بوجاديون"،،، لله درك أيها الشعب المغربي لقد قلت كلمتك و هي لا تساوي عندهم - دفلة - يتهافتون على مصالحهم و كأنهم وحدهم في هذه الدنيا لقد أثبتوا للعالم أن المغرب تسيره مافيا من السماسرية لا تمت للسياسة بصلة،،، إن لم يكن هناك موقف حازم و واضح من أعلى سلطة في البلاد ( الملك أو الشعب ) فقريبا سنشهد حالة استثناء أخرى و عندها سيعيد التاريخ نفسه و قد نشهد عشرية سوداء كما حصل في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي و كأننا لم نتعلم من الماضي إلا حكايات ألف ليلة و ليلة،،،

عزيز عبدالعزيز منذ 5 سنوات

ما بني على باطل فباطل ,هنا نكتشف ان ساساتنا همهم الوحيد هو الاستحواذ على كل شيء لا اكثر ولا اقل عن ذلك ،لا حضارة ،لا قيم ولا مباديء تجمعهم ، ماذا ننتظر نحن الشعب من هؤلاء ؟

Hassan منذ 5 سنوات

مازال وشوفو ونتفرج غير تسناو

المواطن المغربي الغيور منذ 5 سنوات

مسخكم الله تعالى الى يوم الحساب

متتبع منذ 5 سنوات

سيأتي قريبا وقت تصفية التركة وما بني على باطل لن يكون إلا باكلا -أو لخبار إجبوهم التاليين -