ربيع القاطي بطل فيم "المليار" للمخرج رائد مفتاحي – صور

18 يناير 2017 - 22:45

شارك الفنان المغربي ربيع القاطي في بطولة الفيلم السينمائي “المليار”، من إخراج محمد رائد مفتاحي، الذي يخوض أولى تجاربه الاخراجية في عالم السينما، بعد أن قدم عدة أشرطة قصيرة ووثائقية.

وقال ربيع القاطي، في تصريحه لـ”اليوم 24″، إن تصوير الفيلم تم في أحد دواوير منطقة بني مسكين، نواحي مدينة السطات، حيث يوجد مطرح للنفايات، وذلك من أجل تصوير الواقع في الفيلم، الذي يسلط الضوء على المواطنين، الذين يعتمدون في عيشهم على الأزبال، وعددهم كبير.

المليار

وأضاف القاطي أن الفيلم من تأليف الكاتب توفيق الحماني، وإنتاج عبد السلام مفتاحي، وشرع في تصويره، شهر شتنبر الماضي، واستغرقت مدة التحضير ثلاثة أسابيع. وأشار القاطي إلى أنه شارك في  الفيلم بحكم الصداقة، التي تربطه بصناعه، وكذلك لعمق القصة، التي يتحدث عنها.

وتابع ربيع القاطي أن الجمهور سيتعرف عليه في فيلم “المليار” بشكل مختلف جدا عما تعودوا عليه سابقا، لأنه تجرد من كل أنماط الشخصيات، التي سبق وقدمها، سواء في السينما، أو التلفاز، خصوصا أنه عانى ظروف تصوير صعبة، خصوصا وسط مطرح للنفايات، المعروف برائحته الكريهة.

المليار

وعن تعامل سكان دوار بني مسكين مع طاقم العمل، قال القاطي إنهم كانوا في غاية اللطف، وعاملوه بشكل رائع، حيث رحبوا به وساعدوه في التصوير في ظروف ملائمة، حيث لم يتعرض لأي هجوم أو مضايقات تذكر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.