الثلوج تقطع الطرق وتوقف حركة السير في الأطلس المتوسط

19 يناير 2017 - 14:27

قالت مصادر من قرية سيدي يحيي في خنيفرة، إن حركة السير متوقفة على الطريق الوطنية 33، الرابطة بين بني مراكش والرشيدية، وبالتحديد عند منعرجات أغبالو وسييدي يحي أوساعد، بسبب التساقطات الثلجية، التي تشهدها المنطقة منذ صباح اليوم الخميس.

وأضافت المصادر ذاتها، في اتصال مع”اليوم24″،  أن حركة السير متوقفة بمنعرجات  جماعة القباب وجماعة كروشن، فضلاً عن الطريق الفرعية في تجاه جماعة بومية في ميدلت، بسبب تراكم الثلوج في السفح والجبل، حيث ما زالت التساقطات الثلجية متواصلة، مما ينذر بتوقف حركة السير في تجاه مركز مدنية خنيفرة.

في سياق متصل، علم “اليوم24” أن مسؤولي التجهيز والنقل بإقليمي خنيفرة وميدلت، عمدوا إلى إنزال الحواجز الثلجية من جهتي بومية وأغبالو، كما جهزوا آليات التدخل لإزاحة الثلوج، وفك العربات التي تحاصر على مستوى الشريط الغابوي لجماعات تيمدغاس وسيدي يحي، حيث تكثر المنعرجات والمنحدرات العميقة.

وحذرت مصادر الموقع، من خطر محاصرة الثلوج للعربات والسيارات القادمة من مدن مراكش وخنيفرة وبني ملال، والمتوجهة نحو مدن ميدلت والرشيدية، خاصة وأن مستوى الثلوج، حسب مصدر من قرية القباب، بلغ مستوى قياسي، حتى في بعض المناطق السفحية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.