استطلاع رأي.. 90 بالمئة غير راضين عن تنصيب المالكي رئيسا للنواب

24 يناير 2017 - 13:45

أفرزت نتائج استطلاع الرأي، الذي طرح فيه « اليوم 24″، سؤال: « هل أنتم راضون عن انتخاب الحبيب المالكي رئيساً لمجلس النواب؟ » عدم رضا 90 في المئة من المشاركين في الاستطلاع على ذلك، فيما رأى 10 بالمئة فقط أنهم راضون عن وصول القيادي الاتحادي إلى كرسي رئاسة النواب.

وانتخب المالكي، بداية الشهر الجاري، في جلس قطاعها حزب الاستقلال، واختار فيها كل من نواب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية التصويت بالورقة البيضاء.

وجاء انتخاب القيادي الاتحادي، في سياق اسراع المملكة للتصديق على القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي.

جدير بالذكر، أن انتخاب رئيس مجلس النواب، تم قبل تشكيل الأغلبية البرلمانية والحكومة، واعتبره عدد من المحللين والمتابعين للشأن السياسي بالمغرب استمراراً لحالة « البلوكاج » الحكومي، و »ابتزاز » لرئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، الذي أجمع حزبه في أكثر من مناسبة، على رفض دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة المرتقبة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اتاي بالنعناع منذ 7 سنوات

طبعا الذين لم يعجبهم هذا الاستطلاع هم اصلا لا يؤمنون بالدمقراطية ولا يعرفون ان هذا الموقع هو من اكثر المواقع متابعة في المغرب. هل اشتقتم الى نتائج 99،99 الصادرة عن اعلام المخزن والداخلية.

النزاهة منذ 7 سنوات

والادهى ان الجريدة لم تذكر عدد المشاركين الذي تجاوز بقليل ال 5000 مشارك. مع اني شخصيا غير راض عن انتخاب المالكي لكنني احب المصداقية والنزاهة في نقل الخبر ليكون كل على بينة ويتحمل مسؤولياته

الحقيقة منذ 7 سنوات

الرشام حميدة و اللعاب حميدة استطلاع الجريدة مثله مثل التعاليق لا ينشر منها الا ما يثلج صدر الباجدة. هذه الجريدة فقدت موضوعيتها و مصداقيتها منذ زمان و الكل يعلم انحيازها المطلق للعدالة و التنمية و بالتالي لا احد يثق فيما ينشر فيها

ibrahim kamal منذ 7 سنوات

I am such a bujadi...very fucking proud to be a bujadi...get it? you, the one who isn't a bujadi ???!!!!

جردة بوجادية تستطلع آراء البوجاديين منذ 7 سنوات

قراء هذه الجريدة اغلبيتهم الساحقة هو باجدة و بالتالي الاستطلاع افرز نتيجة مفادها ان 90 في المائة من الباجدة غير راضين عن انتخاب المالكي رئيسا للبرلمان. شكون شكرك العروسة شكراتني أمي... الجريد التي اجرت الاستطلاع و المستطلعين أراؤهم كلهم من طينة واحدة تجمعهم تابوجاديت. البوجادي يستطلع اراء اخوانه البوجاديين الحمد الله النتيجة بقيت في 90 في المائة و لم تصل الى مائة في المائة

مواطن حر منذ 7 سنوات

تنصيب المالكي بالدات عبث سياسي لا محل له من الاعراب

أبو زينب منذ 7 سنوات

هل أصبحت المرأة المغربية عام؟أما حان لهاته الوجوه التي أصبحت من المألوف ولسنين عديدة أن تفتح المجال للأطر الشابة فما أكثرها في التسيير والعلوم والإقتصاد الى غير ذلك في عدة مجالات.وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لو كان لإبن آدم واديان من ذهب لأبتغى الى ثالث ورابع وما يعمر جوف إبن آدم إلا التراب"

أبو زينب منذ 7 سنوات

كأن المرأة المغربيةعاقم لهاته الوجوه التي لايكفيها ولا يقنعها إلا القبر.الم يحن الوقت لإستبدالها صدق رسول الله صلى الأهليه وسلم"لو كان لإبن آدم واديان من ذهب لأبتغى إلى ثالث ورابع.وما يعمر جوف إبن آدم إلا التراب.

التالي