قيادي اتحادي: متمسكون بالحكومة ولم نعد نصلح للمعارضة

25 يناير 2017 - 10:24

حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على رئاسة مجلس النواب، ونُصب الحبيب المالكي رئيسا للمجلس بدعم من “البام”، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإقناع الاتحاديين بالعدول عن المشاركة في الحكومة، والحصول على منصب أو منصبين وزاريين على الأقل.

مصدر مطلع من المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، أكد في اتصال مع “اليوم 24″، أن اللقاء الذي عقده لشكر مع قيادة الحزب، أول أمس الاثنين، جدد فيه مرة أخرى استمرار الحزب في التنسيق مع عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار من أجل المشاركة في الحكومة، واتهم بنكيران بوضع “فيتو” ضد الاتحاد.

وحول عدم توجه الحزب إلى المعارضة كما هو الأمر بالنسبة إلى عام 2011، إذ رفض المشاركة على الرغم من المناداة المتكررة عليه من طرف بنكيران، قال المصدر نفسهأن “الاتحاد جرب المعارضة، ووصل إلى قناعة أساسية مفادها أنه لم يعد يصلح لها، ومصلحته تقتضي المشاركة في الحكومة”. وأضاف أن “لا أحد يبحث عن المعارضة الآن، الكل يريد الحكومة لضمان موقع أفضل، والمساهمة في تحقيق جزء من برنامج الحزب”.

إلى ذلك، نفى الاتحاد الاشتراكي عبر صحيفته في عدد اليوم الأربعاء، أن يكون نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية قد قام بوساطة بين لشكر وبنكيران.

واعتبرت الضحيفة ذاتها، أن ما تم ترويجه بخصوص وجود وساطات لا أساس له، في إشارة إلى وساطة نبيل بن عبد الله، الذي اقترح إعلان الاتحاد للمساندة النقدية لحكومة ابن كيران، مقابل دعمه في الحصول على رئاسة مجلس النواب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد 2 منذ 4 سنوات

راه الطارو ديال الزبل محال إيقبلو!

لمتوكي منذ 4 سنوات

هاد الحزب ما بقى صالح لا لحكومة ولا لمعارضة يصلح لطارو دزبل

youssef ALA MI MERROUNI منذ 4 سنوات

ce gars la ne sert à rien. quel est sa logique? plus opprtuniste on ne fait pas mieux

ملاحظ منذ 4 سنوات

نصيحتي لبنكيران ان يقترح للاتحاد منصب وزير دولة بدون خقيبة لاغير فان الكاتب الاول للاتحاد سيقبله بدون تردد وهكذا سيتجاوز البلوكاج برمي الكرة بملعب الاحرار من جهة وسينسف هذا الحزب الممسوخ ويتهنى من الصداع ديالو في خطرة. اما المالكي فان المجلس الدستوري غيتكلف بيه

مواطن غيور منذ 4 سنوات

تحية للسيد بن كيران على موقفه.رغم كونه في مكان لايحسد عليه فاما يقبل باللصوص في الحكومةفيقال عنه باع اصوات الشعب واما يحترم صوت الشعب يعطي الحق للوطنيين من الاحزاب فقط فيقال عنه عرقل تشكيل الحكومة

شعيب الوليدية منذ 4 سنوات

ما تصلح لا في المعارضة ولا الحكومة ،لشكر باع الاتحاد مع شردمة ممن يدعون تحاديين ؟ اليوم اصبح صديق الحمامة ؟ انسيتم اواخر السبعينات عنما دخل الحمامة الانتخابات كحزب جديد ؟ انسيت الوجوه التي رشحت وكيف كان الصراع معهم؟ الله ينعل لما يحشم ؟ الظاهر انك تطمع في وزير بدون حقيبة ؟؟؟؟

خليفة الداودي منذ 4 سنوات

لا افهم بالظبط ما يريده هذا الاتحاد الذي لم يعد متحدا سوى على شيء اسمه (العرقلة) فبالامس القريب كنا نسمع من هذا الحزب استحالة وظع يد بيد من يعتبرونهم بالظلاميين واليوم متشبثون بمجالستهم وتبني كل سنوه ابان الولاية السابقة وهم كانوا اشد معارظيه اليس في هذا الحزب من مذكر يذكرهم بما قد يكون نسوه ام هي استراتيجية خلقت من اجل تقزيم مؤسسة رءاسة الحكومة لكن بما ان المكلف بتشكيلها طبقا للدستور رظي وتمسك بعدم ارجاع المفاتيح الى صاحب الدكان فلا نستبعد نظرية المشاركة في اللعبة القذرة التي تهين كل من تحمل عبىء الذهاب الى مكاتب الاقتراع

الابتزاز بعينه منذ 4 سنوات

ولكن يا سيدي في البلدان الديموقراطية دخول الحكومة لا يكون بالتمني او الابتزاز كما تفعلون وانما من اختيار الناخبين وهؤاء جعلوا حزبك في ذيل الائحة... فاحشم على عرضك.

Mansour Essaïh منذ 4 سنوات

وضعوا ''مسمار جحا'' في البرلمان و يريدون الدخول إلى البيت عُنْوةً لِيُعَلِّقُوا عليه مَنْ مِعْطَفَه وَ مَنْ جِلْبابَه. لَنْ تَخْدَعونا أَبَداً. أنتم لا تخدعون إلَّا أنفسكم. الشعب ''فاق"''، فاستفيقوا بِدَوْرِكُم مِنْ سُباتِكُم المُسْتَمِرّ شِتاءً و في باقي الفصول. أفلا ترعوون ؟

التالي