صرخة أب مغربي احتجز مستشفى جثة ابنه ومهدد بالسجن-فيديو

25 يناير 2017 - 23:59

 

بعد أربعة أيام، من احتجاز مستشفى الشيخ خليفة في الدارالبيضاء، لجثة طفل يبلغ من العمر 18 شهر، تمكن الأب لحسن بكيري، أمس الثلاثاء، من استعادة جثة ابنه، بعد دفع شيك بمبلغ 7 ملايين سنتيم.

الاب وقع ضحية مديره في الشركة، الذي وعده بدفع جميع مصاريف المستشفى، مقابل عدم القيام بإجراء التزام التحمل » Prise en charge »، لانه منذ فترة لم يؤد ما تقتضيه التصريحات الشهرية لصندوق الضمان الاجتماعي.
لحسن وثق في مديره وفعلا دفع شيك بمبلغ 2 مليون سنتيم، تحت الحساب للمستشفى من أجل استقبال ابنه،على أمل أن يدفع المدير باقي المصاريف، غير أنه بعد اجراء عمليتين جراحيتين للطفل، ووفاته داخل المستشفى، رفض مديره أداء المصاريف التي وصلت الى 16 مليون سنتيم، ما جعل ادارة المستشفى ترفض تسليم الجثة للاب.

[youtube id= »e2jOWNrpAoc »]

وطالب المستشفى الأب بأداء 16 مليون سنتيم، حتي يتسلم جثة ابنه.
قضية احتجاز المستشفى لابن لحسن، اثارت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل المستشفى تتراجع عن قرار احتجاز الطفل مقابل اداء 16 مليون سنتيم.

وفرضت أمس على الاب توقيع التزام باداء المبلغ لاحقا، غير أن الاب رفض هذا الاقتراح، وفضل اداء شيك بدون حساب بمبلغ 5 ملايين سنتيم، مقابل تسلم جثة ابنه، وهو الاقتراح الذي وافقت عليه ادارة المستشفى.

دخل الاب الشهري متواضع جدا لا يتعدى 2500 درهم، ويعيل اسرة مكونة من زوجة وطفلين، حيث لن يتمكن من أداء المبلغ الدكور، مما جعله يوجه نداء الى الملك محمد السادس ووزير الصحة وجميع المغاربة من ّأجل مساعدته في أداء المبلغ وانقاده من السجن.
يشار إلى المستشفى يمكنه أن يتابع الأب لدى القضاء من أجل تحصيل المبلغ، وهو ما سيعرض هذه الأسرة التي فقدت ابنها لمشاكل كبيرة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Sifaw منذ 7 سنوات

إلى المغاربة الغيورين على بلادهم وألادهم المرجو مساعدة العائلة عبر هذا المربط : https://www.leetchi.com/c/solidarite-pour-lahcen

Sifaw منذ 7 سنوات

A ceux ou celles qui veulent bien aider la famille, une collecte de dons est organisé sur ce lien: https://www.leetchi.com/c/solidarite-pour-lahcen

موحا منذ 7 سنوات

القضية واضحة إن كانت هناك فعلا دولة و قانون فيجب متابعة المشغل و إلزامه بتسوية وضعية هدا الأجير لدى صندوق الضمان الإجتماعي تم بعد دالك يقوم هدا الأخير بأداء هده المصاريف. أما إدا أرادو كالعادة التستر على المشغل يعني تشجيع الفساد فلك الله أيها المواطن.

التالي