مستشار ملكي: تصريحات شباط استغلت لمعارضة المغرب بالاتحاد الإفريقي-فيديو

01 فبراير 2017 - 11:58

في أول رد مباشر، وصريح من القصر الملكي على تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إزاء موريتانيا، قال المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، إن “تصريحات أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط غير المسؤولة خلقت مشاكل للديبلوماسية المغربية، وتم استغلالها من طرف خصوم المغرب، الذين عارضوا عودته إلى الاتحاد الإفريقي”.

وأضاف الطيب الفاسي الفهري في لقاء مع القناة الأولى، مساء أمس الثلاثاء، “أؤكد لكم أن تصريحات شباط استغلت بالفعل، وإلى حدود أمس، حيث حاول بعض أن يلصق تهمة الهيمنة بالمغرب”.

[youtube id=”ITOp6u_xKdU”]

الفاسي، أعاد التذكير بتدخل الملك محمد السادس من أجل نزع فتيل الأزمة بين المغرب، وموريتانيا، من خلال اتصاله بالرئيس الموريتاني، وأكد أن الجميع يعرف مصداقية الملك محمد السادس، ومدى احترامه للقانون الدولي، لكن تلك التصريحات تم استغلالها من طرف “كمشة” من الدول، على حد قوله.

وكانت تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، التي اعتبر فيها موريتانيا أرضا مغربية، قبل أن تنال استقلالها تسببت في أزمة ديبلوماسية، بينها والمغرب، قبل أن يتدخل الملك محمد السادس لنزع فتيلها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

haddaoui منذ 4 سنوات

Cette déclaration est plutôt adressée à M. Benkirane qui a prévenu qu'il attendrait le congrès du parti AL Istiklal prévu pour le mois d'avril Autre chose, n'oublions pas que ce bonhomme vient de PI et qu'il a certainement des comptes personnels à régler avec M. Chabbat. AUCUN CRÉDIT A DONNER A CE GENRE DE DÉCLARATION

التالي