الأزمي يمنع الشيشة وتشغيل القاصرين في مقاهي ومطاعم فاس

02 فبراير 2017 - 15:41

صادق المجلس الجماعي لمدينة فاس، الذي يترأسه إدريس الأزمي الإدريسي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، أمس الأربعاء، على قرار تنظيمي يهدف إلى تحديد المواصفات، والشروط الضرورية لفتح، واستغلال المحلات التجارية المستعملة كمقهى.

ويمنع منعا كليا، بحسب القرار، الذي حصل “اليوم 24” على نسخة منه، “إعداد، أو تقديم مادة الشيشا (النرجيلة) للزبناء بهذه المحلات المفتوحة للعموم تحت طائلة سحب الرخصة، واستصدار قرار الإغلاق، كما يمنع تشغيل القاصرين طبقا لمدونة الشغل.

ويجب أن تكون جميع المحلات مزودة بالماء الصالح للشرب والإنارة، وتتوفر على جميع المرافق الصحية الضرورية، والصرف الصحي، وشروط النظافة، التي يتطلبها هذا النوع من الأنشطة، وكذا وجوب توفير البطاقات الصحية لجميع المستخدمين، وتوفير مدخنة قانونية، أو ميكانيكية بالنسبة إلى المحلات، المراد استغلالها في الأكلات.

إلى ذلك، أكد إدريس الأزمي الإدريسي، في اتصال مع موقع “اليوم 24″، أن منع الشيشة بمقاهي، ومطاعم مدينة فاس قرار صادق عليه المجلس الجماعي بالإجماع، وحظي بموافقة الجميع، أغلبية، ومعارضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Said منذ 4 سنوات

بِسْم الله التوفيق من الله

سفيان منذ 4 سنوات

أتمنى أن يطبق هذا القانون في مدينة اكادير أيضا

متضرر منذ 4 سنوات

المرجو اجبار المقاهي ايضا من خفض مكبرات الصوت التي يستعملونها وخصوصا عند مباريات كرة القدم مما يشكل ضجيجا ازعاجا و وتلوثا بيئيا

عادل منذ 4 سنوات

يجب معاقبة حتى مستهلكيها مدينة فاس اصبحت مليئة بمقاهي الشيشة

مراد منذ 4 سنوات

هاد قرار حكيم وهنا يتضح لك من يريد مصلحة هاد البلد من غيره

reda منذ 4 سنوات

المرجو المنع الكلي للخمارات و نوادي الرقص ايضا

التالي