بعد أفول نجمه.. أخنوش يضع شباعتو على رأس "التجمع" بجهة تافيلالت

02 فبراير 2017 - 19:30

 

في إطار استراتيجيته الجديدة، لإعادة هيكلة التنظيم الحزبي للتجمعيين بمختلف جهات المملكة، قرر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وضع سعيد شباعتو، القادم من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، منسقا جهويا للحزب في جهة درعة تافيلالت.

وجاء تعيين شباعتو، رئيس جهة مكناس تافيلالت سابقا، على رأس التجمعيين، بعد تمكنه من الضفر بمقعد برلماني بدائرة ميدلت، وذلك خلال انتخابات 7 أكتوبر الماضي، بعد سنوات قضاها تحت قبة البرلمان بلون “الوردة”.

وكان سعيد شباعتو، الذي أثار ترشحه باسم “التجمع” الكثير من الجدل، تلقى صفعة قوية، بعدما قضت محكمة النقض بالرباط، نهاية أكتوبر الماضي، برفض طلب النقض الذي تقدم به، لإلغاء قرار المحكمة، والقاضي بإسقاط لائحته في الانتخابات الجهوية السابقة، وقضت بتأييد القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، أواسط شهر مارس الماضي.

وكان سعيد شباعتو، الفائز بمقعد برلماني خلال انتخابات 7 أكتوبر، قد صرح لـ”اليوم24″، في تصريح سابق، قال فيه إن الخطوة التي أقدم عليها بتقديم استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي، والالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، تستند لمبدأ حرية الانتماء السياسي، ولا يوجد ما يمنع ذلك حسب ما ينص عليه الدستور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي