خزينة الدولة تجني من مستحقات "لافينييت" 186 مليار

02 فبراير 2017 - 19:22

استخلصت الدولة 186 مليار سنتيم من عائدات ضريبة السيارات “لافنييت” في السنة الجارية.

وأفادت المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية والاقتصاد، أن عملية أداء ضريبة “الفينييت”، بلغ إلى غاية أول أمس الثلاثاء، 1.8 مليون عملية.

وأوضح المصدر ذاته، أن 1.876.371 شخصا أدى نهاية يناير الماضي، الرسم السنوي الخاص بالسيارات، لدى البنوك أو مقدمي خدمات الأداء المعتمدين من قبل المديرية العامة للضرائب. وأنجزت عملية الاستخلاص عبر 4 مواقع إلكترونية وأزيد من 21 قناة بنكية للأداء.

يشار إلى أن الأداء عبر الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك، وأيضا عبر الخدمات الهاتفية للمؤسسات البنكية، كلف السائقين مبلغ 5.5 دراهم، أما الأداء عبر الإنترنت، فإن كلفته ستصل إلى 12 درهما، مع احتساب الرسوم، بينما تبقى كلفة الأداء نقدا في إحدى الوكالات البنكية في حدود 23 درهما، مع احتساب الرسوم وحقوق التمبر.

ويصل عدد نقاط أداء الضريبة السنوية على السيارات إلى أزيد من 9000 نقطة أداء، منها 6000 آلاف وكالة بنكية، و3000 شباك أتوماتيكي، فضلا عن الأداء عبر مواقع الإنترنت للمؤسسات البنكية والمالية المنخرطة في هذا الإجراء الجديد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TCHAFER MOHAMED منذ 4 سنوات

je suis dacord avec vous ahmed

احمد منذ 4 سنوات

ولماذا يتحمل المواطن وحده كلفة الآداء ؟ المنصف هو ان تتحمل الدولة هذه الكلفة بما ان الآداء خارج القباضات انما يخفف على موظفيها ، ثم ان الدولة كانت تطبع " الصويرة" في دار السكة وتؤدي ثمنها اما اليوم فان وصل الاداء وطبعه اصبح خهو الآخر على حساب المواطن،،

التالي