بنكيران يتشبث باستبعاد لشكر ويحمل أخنوش مسؤولية "البلوكاج"

05 فبراير 2017 - 12:00

“مشاورات تشكيل الحكومة متوقفة، ولم تحرز أي تقدم منذ صدور بلاغ “انتهى الكلام”، ولن تعرف أي انفراج إذا لم يتراجع أخنوش عن التشبث بضم الاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري إلى الحكومة”.

هذه خلاصة لقاء ابن كيران مع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمس السبت، بحسب ما أكد مصدر مطلع لموقع “اليوم 24”.

وجدد ابن كيران التأكيد أن الاستمرار في تقديم تنازلات مؤلمة، والرضوخ لشروط أخنوش سيفرغ نتائج انتخابات 7 أكتوبر.

ابن كيران حمّل أخنوش مسؤولية “البلوكاج”، الذي تعرفه مشاورات تشكيل الحكومة بعد إصراره على إدخال الاتحاد الاشتراكي، مبرزا أن أي تقدم في المشاورات يستدعي تراجعه عن الشروط غير المقبولة.

إلى ذلك، أكد مصدر من أمانة المصباح أن السبيل الوحيد لإخراج الحكومة إلى الوجود هو تراجع أخنوش عن شروطه، وإلا فإن جميع السيناريوهات تظل قائمة بما في ذلك تنظيم انتخابات سابقة لأوانها، مشددا على أن ابن كيران لا يحبذ هذا السيناريو، لكنه قد يذهب إلى ذلك مضطرا أمام تعنث باقي الأطراف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابو حسام الغرباوي منذ 4 سنوات

لماذا أنت متشبت بحزب له12 مقعد . ما السر في ذلك . بالاضافة ليست لديك أغلبية مطلفة حتى تنصب ما تريد .. أنت انسان متعنت مع الكل ساعتك سالات في الحقيقة . أما اعادة الانتخابات ابعدوها عنك بالاف الكيلومترات ... ألم يكفيك هذا البلوكاج ..

ابو حسام الغرباوي منذ 4 سنوات

لماذا أنت متشبت بحزب له12 مقعد . ما السر في ذلك . بالاضافة ليست لديك أغلبية مطلفة حتى تنصب ما تريد .. أنت انسان متعنت مع الكل ساعتك سالات في الحقيقة . أما اعادة الانتخابات ابعدوها عنك بالاف الكيلومترات ... ألم يكفيك هذا البلوكاج .. بكل لغات العالم أصبح غير مرغوب فيك .. افعل خيرا في نفسك وحزبك وفي الشعب المغربي اذا كان عندك ضمير حي ... البلوكاج سيبقى دائما و أبدا ...

من الصحراء المغربية منذ 4 سنوات

نحن نعرف ذلك سيدي ابن كيران انك في مواجهة القصر الغير مباشرة من خلال أخنوش وقبله إلياس العماري ونقول لك سيدي من أجل الوطن ومن أجل ترسيخ انتقال ديمقراطي سليم في هذا البلد العزيز لا ولا ثم لا لأي تنازلات أخرى وليعنك الله على أن تبقى صامدا حتى تعبر هذه العاصفة وتبقى لنا مع حزبك الشريف الذي يعلم الجميع بأنه وصل هذا المكان بالجد والعمل الشريف فنحن معك يا بن كيران حتا النهاية

حميد حمادة منذ 4 سنوات

لو كان الشعب يحظى عندهم بالاحترام وبالتقدير لتفادوا مشاكلهم لان الشعب هو الذي اوصلهم الى ما هم فيه لكن الصراع المحتدم حاليا ليس الا من اجل مصالحهم الحزبية الخاصة، ومصالهم هي اولي من مصلحة الشعب لانه لا يساوي شيئا بالنسبة لهم بالمقارنة مع مصالحهم الخاصة.

رشيد الاسماعيلي منذ 4 سنوات

كل الشعب يقول بلسان واحد : آلشكر سير فحالك الحكومة ماشي ديالك

اسكاون سعيد منذ 4 سنوات

والله مثل هذه التصريحات مثيرة للغثيان، إن كنت علمت أن اخنوش هو أساس البلوكاج فلماذا تصر عليه في الدخول إلى الحكومة، فلا تفسير لهذا الموقف إلاأنكم حريصون على التشبت بالكراسي. وليست السناريوهات الاخرى التي تلوح بها سوي مثل عائشة قنديشة نسمع بها ولا نراها

إدواعرام عمر منذ 4 سنوات

الله يهديكم... كولشي بحال بحال... ديرو حكومة وحدة وطني او بداو العمل

زكرياء ناصري منذ 4 سنوات

ما السر وراء عدم تحبيذ بنكيران لسيناريو إعادة الانتخابات؟ أَلِأَنَّه السيناريو الذي يتوقعه كذلك مَنْ لا يقبل دخول الحكومة إلاّ بشروط وربما هذا هو المَطْمَح المراد مِنْ وراء كلّ هذا (البلوكاج) ؟ أمْ أنَّ جعبته فَرِغَتْ مِنَ الكلام والأساليب لاستمالة الناخبين في حالة إعادة الانتخابات وبالتالي فإنّ كل الاحتمالات تبقى واردة؟ أمْ لعلمه أنَّ (الثعلب)الذي توارى عن الأنظار يُمكن أنْ يُباغِتَه في أيّ لحظة؟

Mohamed zen منذ 4 سنوات

واسي بنكيران، أنت الوحيد الذي يجب أن يتحمل مسؤولية البلوكاج، الملك عينك أنت لتشكيل الحكومة، أما أخنوش تيضراب على مصحته، بلا ما تبزز عليه شي حاجة، راك عطيتيه أكبر من قدره، رجع سويرتات و خلي رآسك مرفوع، الشعب راه عارف من المسؤول عن البلوكاج. سير شوف هاداك القانون الإنتخابي لي داير هاد روينة.

مواطن من تطاون منذ 4 سنوات

سيزيد حبنا واعجابنا لحزب العدالة والتنمية اذا التزم بنكيران بشروط تشكيل الحكومة المقبلة أي إقصاء حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي .

التالي