بعد شباط.. الناطق باسم الاستقلال يهاجم المستشار الملكي

06 فبراير 2017 - 11:24

لا يزال حزب الاستقلال يوجه مدفعيته صوب المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، بعدما قال هذا الأخير في القناة الأولى إن تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، حول مغربية موريتانيا، أحدثت مشكلاً في كواليس النقاش من أجل عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بدعوى أن « المغرب بلد توسعي، ولا يعترف بحدوده مع جيرانه ».

فبعد هجوم شباط القوي على المستشار الملكي، جاء الدور على الناطق الرسمي، باسم الحزب عادل بنحمزة، الذي قال، إن « الذين يريدون تحميل حزب الاستقلال تبعات المواقف الموريتانية من قضية الصحراء، أو من عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، لا يعترفون بوقائع التاريخ، والأسباب الحقيقية وراء خصوصية الموقف الموريتاني مقارنة مع باقي الدول الإفريقية ».

وأوضح بنحمزة، في عمود صحيفة الحزب، في عدد اليوم الاثنين، أن « انزعاج بعض من حزب الاستقلال ليس بسبب تصريحاته حول موريتانيا »، بل « لأنه عارض الانقلاب على نتائج اقتراع 7 أكتوبر، في إشارة إلى اللقاء، الذي جمع يوم 8 أكتوبر، قادة بعض الأحزاب، كان شباط ضمنهم، بقيادة إلياس العمري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دعا فيه هذا الأخير قيادة الأحزاب إلى التوقيع على خطة تقضي، بحسب الأغلبية من ابن كيران، وإرسال هذه العريضة إلى القصر تعلن رفضها التحالف مع العدالة والتنمية ».

وأضاف بنحمزة أن الذين ينفون متأخرين ما تم التخطيط له يوم 8 أكتوبر، « عليهم أن يعترفوا لشباط أنه أصبحت لديه القدرة على معرفة ما سيحدث في المستقبل ».

وأشار بنحمزة إلى أن كل ما حذّر منه شباط هو ما تحقق بالحرف، قبل أن يقول: « إن الحزب لا يعادي أحدا، بل له وجهة نظر ربما ليس مرحبا بها اليوم، لكنها هي الصواب غدا ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الوهاب منذ 7 سنوات

لقد اصبحت الاحزاب المنهزمة في الانتخابات هي الاغلبية و الرابحة في الانتخابات هي في زاوية تتلقى اللكمات لا لشىء سوى انها رفضت الانبطاح لتماسيح و العفاريت و نتمنى ان يقوم السيد بنكيران باعلان فشل تكوين الحكومة ويدعو الملك الى انتخابات مبكرة .وهدا درس لثلاث اصناف من المغاربة كانوا السبب الرئيسي في البلوكاج لعلهم يستوعبونه الصنف الاول المغاربة الدين لهم الحق في التصويت و لم يتسجلوا الصنف الثاني المغاربة الدين هم مسجلون و لم يصوتوا الصنف الثالث المغاربة الدين صوتوا مقابل المال او مصلحة شخصية . فاعلموا انكم مسؤولون امام الله و الملك و المغاربة فكل صوت ضائع يستفيد منه احزاب الادارة و يبلقن المشهد السياسي .

مصطفى منذ 7 سنوات

وللحزب حسابات مع العدالة بسبب اولاد شباط ومع حصاد ايام الحملة الانتخابية وبسبب خروجه من الحكومة ,وبسبب تهجمه على آل الفاسي

زكرياء ناصري منذ 7 سنوات

الكلام المُسْتَنْسَخ لا يصمد أمام محك الواقع والمنطق، والعِبرة مِن (دولي) التي رغم الضجة التي أحدثتها فسرعان ما طواها النسيان، ولقادة الحزب أنْ يستفيدوا مِنْ مراجعة دروس علم الناسخ والمنسوخ الذي قَعَّدَ له جهابذة الفقهاء

abdou sahraoui منذ 7 سنوات

allay yanaal li ma yahcham partie isteklal mat liha al houte hit chaabe aak biha wa arafha ach katasswa ach darou mane nhar kanou fi al houkouma ighnaa al ghaniy wa ifkar al fakir chaabe aak bikoume wa kayaaref ala mane yantakhab

التالي