ابتدائية كلميم ترفض سراح المهندس "جكاني" وتقرر مواجهة الطرفين

06 فبراير 2017 - 21:07

قرر قاضي الحكم بالمحكمة الابتدائية بكلميم، اليوم الاثنين، تحديد يوم الخميس المقبل الجلسة الأولى لمحاكمة المهندس  خالد جكاني،  المدير بالنيابة للحوض المائي سوس ماسة درعة، بتهمة تلقي رشوة  بقيمة  15الف درهم من رجل اعمال، حسب ما ادَّعاه هذا الاخير.

في هذه الجلسة سيتم الشروع في القيام بالدفوع الشكلية، قبل المرور إلى جوهر القضية، بينما اكتفت جلسة اليوم البت في طلب دفاع المتهم المتعلق بالسراح المؤقت.

ورفض القاضي في هذه الجلسة، تمتيع المتهم بالسراح المؤقت، بعدما تقدم دفاعه بطلب متابعته خارج الإعتقال، رغم الضمانات التي تم تقديمها.

ورفض المتهم كل التهم المنسوبة إليه، طيلة مراحل الاستنطاق التفصيلي، واعتبرها مؤامرة تم نسجها بالنظر للخلافات الموجودة بينه وبين رجل الاعمال الذي ادعى أن المتهم طلب منه رشوة قيمتها 60 ألف درهم، على شطرين، مقابل عدم مراجعة السومة الكرائية المتعلقة بمقلع يديره رجل الأعمال المشار إليه.

وعلم “اليوم 24” أن القاضي قرر اليوم، إجراء مواجهة بين المتهم ورجل الاعمال المدعي.. ويرتقب أن تتم هذه المواجهة الخميس المقبل.

وبعدما قرر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان القيام بملاحظة ظروف هذه المحاكمة، نظرا للظروف والملابسات التي تحيط بهذه القضية، نفذ منتدى الكرامة هذه الملاحظة، “انطلاقا من مبادئ وشروط المحاكمة العادلة”، حسب ما ورد في بلاغ لهذه المنظمة الحقوقية.

وشهدت طيلة فترة الجلسة التي تمت اليوم بالمحكمة الابتدائية بكلميم، احتجاجات قوية تساند جكاني. وجل المحتجين الذين نفذوا هذه الوقفة هم موظفون بالمديرية التي يرأسها المتهم بالنيابة، ومن ساكنة المدينة.

وحسب الإفادات التي توصل بها “اليوم 24” فإن المحتجين رفعوا شعارات تشيد بنزاهة واستقامة جكاني، ويعتبرون أن المنسوب له “مجرد مؤامرة الهدف منها النيل من الشرفاء الذي يواجهون الحيتان الكبيرة بهذه المنطقة، لاسيما بعض رجال الاعمال الذين يرفضون كل الإجراءات التي يقوم بها بعض المسؤولين لتكريس مبادئ العدل والعدالة والشفافية وتكافؤ الفرص”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي