48 مقاولة إسبانية تستعد للاستثمار بطنجة العام الجاري

07 فبراير 2017 - 01:30
أعلنت مجموعة اقتصادية إسبانية، تتكون من شركات متعددة التخصصات، رغبتها في تعزيز حضورها في المغرب، عبر إنشاء مشاريع اقتصادية متنوعة في مدينة طنجة، وذلك في لقاء جمع ممثليها مع عمدة المدينة، البشير العبدلاوي، ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية والتعاون، بمقر الجماعة الحضرية، مساء أمس الاثنين.
المجموعة الإسبانية التي تدعى “لوبرا”، ويوجد مقرها الرئيسي في مدينة إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس، أكد ممثلها مانويل كوينكا كورباتشوف، الذي كان مرافقا بمستثمرين من بلده، أن مجموعتهم ترغب في إقامة مشاريع اقتصادية بطنجة، حسب ما جاء في بلاغ للجماعة الحضرية.
البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، قال لـ”اليوم 24″، إن المستثمرين الإسبان اقترحوا خلال اللقاء الذي جمعه بهم، الاستثمار في مجال الأشغال الكبرى، وخاصة حفر الأنفاق والكهوف تحت أرضية التي تستغل مراكن للسيارات، إذ تتوفر على تجربة كبيرة على الصعيد الدولي في في إحداث وتجهيز مرائب سيارات تحت وفوق أرضية.
وأضاف العبدلاوي، أنه وعد المستثمرين بأن المدينة ترحب بهم لإنشاء مشاريع استثمارية في المستقبل القريب، لكون العروض المتعلقة بالأشغال الكبرى متوقفة في الفترة الحالية، لأن أغلب  المشاريع المتعلقة بتهييئ المدينة على هذا المستوى، مدرجة في برنامج طنجة الكبرى، داعيا إياهم لمباشرة الاستثمار الاقتصادي في تخصصات أخرى.
وفي غضون ذلك، يقوم المستثمرون الإسبان هذه الأيام بجولة استكشافية في أنحاء المدينة، للاطلاع على مؤهلاتها والوقوف على إمكاناتها وفرص الاستثمار الاقتصادي، خاصة وأن عمدة المدينة أكد لهم جماعة طنجة منفتحة على الفاعلين الاقتصاديين بالجارة الإسبانية.
وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاقتصادية الإسبانية، تتوفر على فرع لها بالدار البيضاء، وذلك عبر إحدى شركة متخصصة في توزيع زيوت السيارات والمحركات، علما أن باقي الفروع الأخرى تستثمر في مجال المنتوجات الفلاحية والغاز ومشتقاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي