مسيرة شبابية "استثنائية" باكادير للمطالبة بزيارة ملكية

11 فبراير 2017 - 12:32

قرر مجموعة من الشباب السوسي القاطن بأكادير القيام بمسيرة استثنائية يوم 5 مارس المقبل، للمطالبة بزيارة ملكية  للمدينة.

وأسس الشباب مجموعة على الفايسبوك تحت عنوان ” لننقذ اكادير save agadir “، وخرجوا من العالم الازرق إلى الواقع عبر عقدهم لأول اجتماع قرروا من خلاله تنظيم مسيرة استثنائية تقام لأول  مرة في المغرب، يطالبون من ملك البلاد الحضور والقيام بزيارة للمدينة التي قرَّر جده محمد الخامس التكفل ببنائها بعد الزلزال المدمر سنة 1960 ، وقال حينها جملته المنحوثة بمقربة من بلدية المدينة “لئن حكمت الاقدار بخراب مدينة أكادير فإن بناءها موكول إلى إرادتنا “وإيماننا ، وبعد وفاته تولى ابنه الحسن الثاني عملية البناء والتشييد .

وفي تصريح لسارة مصالحي 23 سنة رئيسة مجموعة “سايف اكادير” بالفايسبوك ، قالت عبر فيديو تم بثه على قناة اليوتوب بأن المبادرة هي نداء من شباب مدينة تبكي وضعا قاتما، تبخرت فيه المشاريع الكبرى، وغابت فيه استراتيجية واضحة المعالم لتنميتها ، وبالمقابل فمن حق المدينة (الابنة) العودة إلى حضن والدها الملك محمد السادس”، وأضافت سارة بأن المبادرة شبابية بامتياز، ولم تتبناها أية جهة سياسية أو جمعوية، وستكون مفتوحة لجميع الغيورين على مستقبل المدينة .

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس كان يزور مدينة أكادير عدة مرات في السنة بداية توليه العرش، وشوهد أكثر من مرة بقصره المتواجد بمقربة من حي بنسركاو المطل على المحيط الأطلسي يمارس رياضة “الجيت سكي”، غير أنه غاب عن المدينة منذ مطلع سنة 2010، وتحدتث مصادر إعلامية حينها عن غضبة ملكية جراء تسيير عمدة المدينة، وحتى في سنة 2014 كان مقررا زيارته وألغيت في آخر لحظة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد المجيد العماري منذ 4 سنوات

على تخلف كي داير، صدق من قال:"كل شعب يستحق حكامه"

سعيد منذ 4 سنوات

إلى متي نبقى تنتظر هذه الزيارات المكلفة جداً من أجل تدشين مشاريع تكلف أقل من تلك الزيارات, وهل يعلم الشعب المغربي كم تكلف تلك الزيارات من المال العام ؟ علينا المطالبة بالشفافية والمزيد من المحاسبة المبنية على تحديد المسؤوليات ودعم المسار الديموقراطي, ودحص كل المؤامرات التي تريد أن ترجع هذا البلد إلى الحكم الفردي, والاستبداد الناعم. ما معنى أن تقوم الدولة بالانتخابات بكل ما رأيناه من انحياز الدولة لطرف ضد طرف آخر. وبعد أن قال المصوتين كلمتهم, ترا كل هذا النكوس والامعان في إفراغ نتيجة الاقتراع, والشعب المغربي يعي جيدا من هو وراء هذا النكوس. فلا داع لهذه الزيارات.

Omar منذ 4 سنوات

الملك سيزور اكادير لكن ناس اكادير هم من يجب ان ينفدو هده المدبنة

التالي