العلم تتساءل.. "هل حصاد أصبح ممثلا للدولة العميقة؟"

12 فبراير 2017 - 13:49

تحت عنوان “توضيحات لمن يهمه الأمر”، كتبت جريدة “العلم” لسان حال حزب الاستقلال، في افتتاحية عدد نهاية الأسبوع، توضح خلفيات نشر مقال الرأي الذي أثار ضجة كبيرة، ودفع وزارة العدل لفتح تحقيق حول الموضوع، والذي ألمح إلى “وقوف جهات في الدولة العميقة وراء مقتل الراحلين الزايدي وبها في واد الشراط قبل سنتين”.

وتبرأت الافتتاحية من هذا المقال، وبالقول، إن “قيادة الحزب لا تتحمل مسؤوليته”. لكن في نفس الوقت تساءل كاتب الافتتاحية عن الصفة التي يحملها وزير الداخلية محمد حصاد، ليطلب من وزارة العدل والحريات تحريك المتابعة في هذا الملف، وما إذا كان  حصاد ممثلاً للدولة العميقة.

إلى ذلك، انتقدت الجريدة ما اعتبرته “انتقاء في المتابعات”، وكتبت بهذا الصدد، أن “هناك من اتهم اذاعة محمد السادس بدعم الإرهاب وهناك من اتهم مسوولي الأحزاب بالاتجار في المخدرات، وهناك من أسال حبراً كثيراً وفيراً وكال فيه عبارات السب والقذف والتشهير”، في إشارة إلى تصريحات سابقة انتقد فيها أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العمري، برامج اذاعة محمد السادس للقران، وقال إنها “تشجع على التطرف”، وفي اشارة ثانية إلى رئيس الحكومة المعين، عبد الاله بنكيران، الذي وجه اتهامات فهمت أنه يقصد بها “البام”، مفاده أن الأخير “استعمال أموال الغبرة في الانتخابات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إدواعرام عمر منذ 4 سنوات

قلتوا في بيانكم انكم لم تتكلموا على الدولة العميقة... شئ غريب في هذا المغرب.. كل فريق لم ينل أصوات المواطنتين بجدارة و إستحقاق يهدد و يتوعد يتكلم عن الدولة العميقة مراجعة الدستور و عن الملكية البرلمانية او حتى عن المهدي بن بركة!!! كفانا من كل هذا فمن لم تعجبه اللعبة السياسية فليقدم إستقالته ...

زكرياء ناصري منذ 4 سنوات

هذا النوع مِنَ الكلام في هذا السياق يدفع إلى القول: إنَّ حزب الاستقلال أصبح مثل ذلك الغريق الذي يَتَمَسَّكُ بقَشَّةٍ لعله يَظْفَرُ بالنجاة!

متابع منذ 4 سنوات

حصاد ولو لم يكن وزيرا للداخلية فهو من خدام الدولة.يجوز له أن يقول ويفعل ماشاء. فكيف وهو وزير ام الوزارات. اذا كان الولاة يتصرفون ..)فاي تصرف من ام الوزارات فهوعادي عند المطلعين على الامور.كيفما يحلو لهم(لفتيت_العدوي.

التالي