جريمة مروعة اقترفها قاعديو أكادير في حق رفيقهم - فيديو

13 فبراير 2017 - 12:10

اهتزت مدينة أكادير، مساء أول أمس السبت، على وقع جريمة بشعة، نفذها عدد من الطلبة القاعديين، المحسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي” في حق زميل لهم، ينحدر من مدينة زاكورة.

وكشف مصدر مقرب من الطلبة القاعديين لموقع “اليوم 24″، أن الطالب القاعدي، الملقب بـ”السيف”، يتيم الأب، ويتابع دراسته بشعبة الفرنسية، فوجئ حينما كان يرتشف فنجان قهوة رفقة إحدى الطالبات، في إحدى مقاهي حي السلام، المجاور لكلية الآداب في جامعة بن زهر في أكادير، بثمانية مسلحين من رفاقه، انهالوا عليه ضرباً بطريقة همجية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الصراع بين طلبة البرنامج المرحلي ليس جديداً، وأن جريمة، أول أمس، كانت نتاج تراكم بدأ منذ عام 2013.

ونقل المصدر ذاته، أن حالة الطالب الضحية خطيرة، إذ أصيب على مستوى الرئة، وفقد كمية كبيرة من الدم، وأشار إلى أنه سيتم نقله من مستشفى أكادير إلى إحدى المصحات الخاصة لإنقاذه من الموت.

https://www.youtube.com/watch?v=Ivbxv5alNOE&feature=youtu.be

وخلف الحادث استنكاراً واسعاً وسط طلبة جامعة بن زهر في أكادير، كما أعاد إلى الأذهان حوادث عنف خطيرة شهدتها الجامعة، في السنوات الأخيرة، بين الفصائل الطلابية المتناحرة، بينما تعالت أصوات كثيرة للدعوة إلى الحوار، ونبذ العنف.

من جهته، قال عمر حلي، رئيس جامعة بن زهر في أكادير، في اتصال مع موقع “اليوم 24″، إن الجريمة وقعت خارج الحرم الجامعي، مرجحاً أن يكون وراءها تصفيات حسابات شخصية.

إلى ذلك، علم موقع “اليوم 24” أن البحث لايزال جارياً من أجل إلقاء القبض على الجناة، الذين فروا بمجرد ما نفذوا جريمتهم الشنيعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمال منذ 4 سنوات

كلما غاب العقل حل العنف

fafa منذ 4 سنوات

Allah yrahmk y'a hassan 2 ama klab bhal hado khass mhom ta zmamart bhalkom machi kmamar al horiya y'a wjoh char khass mkom al kamaa o l armee dial gom

Moha منذ 4 سنوات

إرهابيون و ليسوا طلبة

الطاطاوي منذ 4 سنوات

الدولة هي من يتحمل المسؤولية جامعة أكادير تحتضن طلبة تنغير زاكورة وارززات سيدي يفني طاطا كلميم ....... عيب مغرب 2017 ونجد جهاة واقاليم بدون جامعات وجهاة أخرى فيها عدة جامعات انه الميز العنصري انها سياسة الابارتايد

المحتار منذ 4 سنوات

حادث همجي مروع. يجب إنزال أقصى العقوبات بالجناة و إدراج هذا التنظيم الطلابي الخطير في خانة التنظيمات الطلابية الارهابية داخل الجامعة، و ذلك للحد من عذه المآسي الرهيبة. كفا، كفا، كفا....

jaloul منذ 4 سنوات

زمن الهمجية في كل شيء٠ فئة الطلبة هي نخبة شباب البلاد ، الفئة المثقفة الواعية التي من المفروض انها اكتسبت اليات الحوار الراقي والنبيل وبامكانها حل مشاكلها بالتواصل والرأي والحجة ٠ لكن يبدو اننا وصلنا الى الحضيض على جميع المستويات٠ لذلك لم يبقى من داع للوم الجُهَّال على مايقترفونه من فضاعات يوميا٠الاخلاق الحميدة والرجولة الحقة ذهبت الى غير رجعة ٠

التالي