مصير "النسر الأكلف" ومحتجزيه

13 فبراير 2017 - 22:39

نفت مصادر مطلعة لـ “اليوم 24″، اعتقال أي شخص من القاصرين الذين ظهروا في صورة جماعية، يحتجزون “النسر الأكلف”، أحد النسور الخمسة التي أطلقتها قبل أسبوع، المندوبية السامية للمياه والغابات، في محمية جبل موسى، بجماعة بليونش.

وأوضحت مصادر “اليوم24″، أن قائد المقاطعة الأولى بالفنيدق، مرفوقاً بأعوان السلطة، قام صباح اليوم بزيارة ميدانية إلى حي “راس الاوطى”، واستمع إلى اثنين من الشبان البالغين، اللذان ظهرا يمسكان بالنسر، إلى جانب مجموعة من القاصرين، بطريقة عدوانية.

وأضافت مصادر الموقع، أن المعنيان بالأمر نفيا أن “يكونا قد قاما بإلحاق الأذى بالنسر، وإنما حاولا التقاط صور تذكارية مع طائر كاسر لم يعتادوا على رؤيته في منطقتهم”.

وكانت جمعية محلية قد استرجعت النسر الذي يحمل رمز (إم 13)، وأعادته إلى مصالح المندوبية الإقليمية لمياه والغابات، التي أعادت إطلاقه يوم السبت الماضي.

وكانت الصور التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قد أثارت جدلاً واسعاً بسبب الطريقة العنيفة التي كان محتجزاً بها “النسر الأكلف”، بين أيدي أطفال قاصرين وشبان بالغين، مما أثار حفيظة جمعيات تعنى بالبيئة والطيور النادرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Meryam منذ 4 سنوات

وا بنادم لي معدي على الحيوانات، اش غيدير هداك مسكين لبنادم و حتى للدواجن على قلة القوارض، و زعما الطبيعة ما فيهاش النسور بانوليك غير هاد الخمسة ، ولاش يديوهم للحديقة مكانهم الطبيعي هو الغابة، اش هاد العقلية و نظرية المؤامرة لي كلات الناس ، راه ما يولي عندنا حقوق الإنسان حتى يولي عندنا حقوق الحيوان، ... لا حول ولا قوة الا بالله

Casa منذ 4 سنوات

المندوبية أطلقت خمسة نسور على الشعب لكي تعتدي عليهم وعلى ممتلكاتهم عوض أن تضعهم في الحدائق. إلى من يلوم هذه الطبقة الهشة لو أكل النسر دواجن وربما إعتداء في يوم ما على إبنك الصغير ماذا سيكون ردة فعلك.

حمادي منذ 4 سنوات

المغاربة خاص طلقو عليهم النمر ماشي النسر باش عاد اعطيوه التساع.

منكم منذ 4 سنوات

الخطا في التربية وليس الاشخاص ،لاننا لم نتربى على الرفق بالحيوان.العقاب يجب يكون للمن يضعون مناهج التعليم.لاننا ندرس مالا ينفع..الوعي الوعي تم الوعي الذي ينقصنا لفهم بعضنا تم الاخر ...لم تعلمونا وتعاقبوننا هذا عار.

التالي