النيابة العامة تدخل على خط احتجاز "النسر الأكلف" بالفنيدق

16 فبراير 2017 - 12:58

فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، تحقيقاً معمقاً، بعد إقدام عدد من الشبان القاطنين بمنطقة الفنيدق على احتجاز طائر من صنف “النسر الأكلف”.

ووصفت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في بلاغ اليوم الخميس، تصرف هؤلاء الشبان باللامسؤول، وأنه جرى فتح التحقيق بناء على طلب تقدمت به مصالحها لمعرفة الملابسات المحيطة بالحادثة التي أدت إلى احتجاز هذا الطائر، وتحديد المسؤوليات عنها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق مرتكبيه.

وأفاد المصدر نفسه، أن النسر المعني والحامل للعلامة “إم 13” تم إسعافه ومعالجته على الفور من قبل مصالح المياه والغابات وأعضاء من مجموعة حماية الطيور بالمغرب (غريبوم)، وتم إطلاقه بعد تحسن حالته الصحية يوم السبت الفارط بجبل موسى.

وكما نشر الموقع في خبر سابق، لم يتم اعتقال أي شخص من الذين ظهروا في صورة جماعية، يحتجزون “النسر الأكلف”، فيما قام قائد المقاطعة الأولى بالفنيدق، مرفوقاً بأعوان السلطة، بزيارة ميدانية إلى حي “راس الاوطى”، واستمع إلى اثنين من الشبان البالغين، اللذان ظهرا يمسكان بالنسر، إلى جانب مجموعة من القاصرين، بطريقة عدوانية.

وأضافت مصادر الموقع، أن المعنيان بالأمر نفيا أن “يكونا قد قاما بإلحاق الأذى بالنسر، وإنما حاولا التقاط صور تذكارية مع طائر كاسر لم يعتادوا على رؤيته في منطقتهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي