مسؤول كبير في دار "البريهي" يحول سكرتيرته الخاصة لصحافية

17 فبراير 2017 - 10:45

كشفت مصادر حسنة الإطلاع، معطيات دفع مدير مركزي في “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة”، يشغل مدير قناة “العيون”، لجنة انتقاء في الشركة، لاختيار سكرتيرته الخاصة (س.ب) كصحافية رسمية في “دار البريهي”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن لجنة الانتقاء، التي أشرفت على مباراة توظيف 3 صحافيين في القناة، السبت والأحد الماضيين، وجدت نفسها أمام “دفاع” مدير القناة عن سكرتيرته الخاصة، لانتقائها كصحفية رسمية داخل الشركة.

مع العلم أن الصحفية موضوع الجدل، لم يسبق لها أن خاضت أي تجربة مهنية في مجال الصحافة، ماعدى أيام تدريبية في القناة، بالموازاة مع شغلها الأساسي كسكرتيرة خاصة بمدير قناة العيون.

وحسب معطيات ذات صلة، فقد كانت الإدارة المركزية للشركة، تسعى لتنظيم المباراة في مقر الشركة بالرباط، بإشراف أساتذة وخبراء من المعهد العالي للإعلام والاتصال، غير أن “رفض” مدير قناة العيون، دفع الإدارة لتلبية طلبه الخاص، بشكل جعل تحويل سكرتيرة خاصة إلى صحافية، ملفتا للانتباه.

ولم تعلن الإدارة رسميا عن الأسماء، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر عليمة في الشركة، ان الأخيرة، اكتفت بإشعار المنتقين عبر الهاتف.

وبالمقابل، اكتفى مسؤول مأذون له في الشركة، في تصريح لـ”اليوم24″، بالتأكيد على كون الأمر “مستبعد ولا يمكن وقوعه”، ليعود في الوقت ذاته، للتأكيد على معاودة الاتصال بـ”معلومات أكثر دقة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي