وهبي يطالب بمواجهة مزاعم "حصاد" في البرلمان بسبب البقالي

17 مارس 2017 - 14:17

وجه البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، مراسلة إلى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يطالب بالدعوة إلى عقد اجتماع مشترك بين لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ولجنة الداخلية في مجلس النواب، وذلك من أجل البت في قرار المتابعة القضائية، التي تطال عبد الله البقالي، البرلماني السابق عن حزب الاستقلال، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

ويتابع البقالي بسبب شكاية تقدم بها وزير الداخلية، محمد حصاد، على خلفية مقال رأي تحدث فيه عن بعض الممارسات المنافية للقانون، التي شهدتها انتخابات الجماعات الترابية، عام 2015.

وقال وهبي في المراسلة، التي وجهها إلى المالكي “ألتمس الدعوة إلى عقد اجتماع مشترك بين لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان ولجنة الداخلية، قصد مناقشة هذه المتابعات، بحضور كل من وزير العدل والحريات، باعتباره رئيسا للنيابة العامة، ووزير الداخلية باعتباره هو المشتكي وبصفته وزيرا للداخلية”.

وطالب البرلماني، والمحامي، عبد اللطيف وهبي، رئيس مجلس النواب بمناقشة موضوع متابعة عبد الله البقالي في اجتماع مكتب مجلس النواب، داعيا إلى اتخاذ موقف من “المساس بالاحترام الواجب لمبدأ الحصانة عند إبداء الرأي”، الذي اعتبره “من الحقوق الدستورية لممثلي الأمة”، طبقا للفصل 64 من الدستور.

وعبر وهبي عن استغرابه للمتابعة، التي طالت البقالي، بتهم عدة بسبب تعبيره عن رأيه أثناء الدورة البرلمانية الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية التاسعة، في موضوع يهم السياسة القطاعية لوزارة الداخلية.

ويرى البرلماني عبد اللطيف وهبي أن المتابعة، التي تجري في حق عبد الله البقالي تعد “سابقة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.