العنصر يشيد بالعثماني ويتجنب "التشبث بالاتحاديين"

17 مارس 2017 - 15:37

في أول رد فعل له على تعيين رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، بدل الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، قال امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، “نرحب بالعثماني رئيسا للحكومة”.

وأضاف العنصر في تصريح لـ “اليوم24″، أن العثماني “رجل دولة، عرفناه لما كان وزيرا للخارجية، وقياديا لحزب العدالة والتنمية، إذ لم نر فيه إلا الخير”.

وتابع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أنه إذا اتصل به رئيس الحكومة الجديد، سيتشاور معه، ويتحدث في كيفية المشاركة في حكومته.

ولفت العنصر الانتباه إلى أن المشاورات ستكون، إذا تمت، “دائما في التوجه القائم على تسهيل المهمة، ومحاولة إيجاد صيغ للمشاركة في الحكومة”.

وحول ما إذا كان العنصر، وأخنوش سيتشبثان بالاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري ضمن الأغلبية الحكومية المقبلة، كما حصل مع عبد الإله بنكيران، قال العنصر: “هذا الكلام سابق لأوانه.. سننتظر اتصال العثماني، وبعدها نتحدث”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الحسن منذ 5 سنوات

انا في اعتقادي على السيد رئيس الحكومة أن يبدأ من التقدم و الاشتراكية تم البام . التقدم الحليف الاول و البام لم يقل عيبا مند الأول و كان صريحا وواضحا في كل قراراته ولم يغير قط من موقفه . وحبدا لو يقدر أن ياخد موافقة هدين الحزبين من أجل ضم الاستقلال كذلك إلى الحكومة .

Yahya 2010 منذ 5 سنوات

نتمى تشكيل الحكومة في أقرب وقت للخروج من العطالة التي تعرفها البلاد الحل البسيط هو التحالف مع البام ورمي الانتهازيين في الخارج

سعيد منذ 5 سنوات

حتى نتا أسي العنصر عرفناك وكنعرفوك مجرد كركوز ودمية في يد الآخرين. استخدموك في البلوكاج ويواصلون استخدامك لأن همك الوحيد هو المناصب ولا يهم إذا تم إذلالك من أجل الحصول على منصب. ومن يهن يسهل الهوان عليه.

Moha منذ 5 سنوات

المنافق ....اتفووووووو.....شيخة ،اما تارجليت بعيدة عليك يا رويبضة

اسكاون سعيد منذ 5 سنوات

اتمنى بكل صدق أن يقوم العثماني بزلزلة هذه المشاورات وذلك بفتح المشاورات مع الأصالة والمعاصرة وتشكيل الحكومة من الحزبين، ورمي أخنوش المعتد بنفسه مع جوقته إلى سلة المهملات. كنت ضد هذا التحالف الثنائي قبلا ولكن بحكم بكل ما وقع من الأحداث أفضل هذا الاختيار واتمنى أن يقع

مغربي حر منذ 5 سنوات

اولاد الكلاب كلهم يجرون وراء المناصب

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 5 سنوات

أتمنى ان تسير المشاورات كما كان يصرح ابن كيرا بعد الانتخابات في اتجاه الاستقلال والببس والاحرار فقط لكونها تعكس روح ومقاصد 7/10

أتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

لقد عراكم بن كيران ايها الانتهازيون وفضحكم امام المغاربة،لقد فاحت منكم رائحة الخيانة واصبحتم أقزاما،لقد عاقبكم الناخبون في الانتخابات الماضية اما مستقبلا فسيحملكم الشعب على الانعاش ويرمي بكم في القمامة الى غير رجعة،امابن كيران فقد دخل التاريخ المشرف من ابوابه الواسعةتاركا خلفه بصمة العزة والكرامة والوفاء للمغارب. شكرا يا بن كيران.

mourad dk منذ 5 سنوات

ديمقراطية العنصر هيا أحيدوس ؤلفاهم يفهم وجهك قزديرة معندك علاش تحشم حيت انت غير كومبارس تاي إعجنوك كيف أبغاو