بعد صمت الاتحاديين.. الراضي يتحدث عن تعيين العثماني رئيسا للحكومة

17 مارس 2017 - 20:33

بعد تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، من قبل الملك، مساء اليوم الجمعة، اعتبر عبد الواحد الراضي، الزعيم التاريخي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن العثماني تتوفر فيه كل شروط النجاح في مهمته رئيسا للحكومة.

وأضاف الراضي، في تصريح لـ “اليوم 24″، أن المسؤوليات الحزبية والحكومية التي سبق العثماني أن تقلدها ستعينه على النجاح في هذه المهمة الجديدة، أبرزها تحمله سابقا مسؤولية وزير الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة بنكيران الاولى، وتحمله مسؤولية قيادة حزب العدالة والتنمية لولاية كاملة قبل بنكيران، وتحمله حاليا مسؤولية رئاسة المجلس الوطني للعدالة والتنمية.

وحول توقعه بخصوص نجاحه في تشكيل الحكومة بالنظر للشروط التي يضعها العدالة والتنمية والتي تعتبر امتدادا للشروط التي كان يفاوض على أساسها بنكيران حلفاءه، اكتفى الراضي بالقول “أتمنى له النجاح دائما لأنه رجل دولة”.

ومن جانب آخر، اعتبر الزعيم الاتحادي أن تعيين العثماني رئيسا للحكومة خلفا لبنكيران، جاء متوافقا مع روح ونص الدستور، الذي يتحدث عن تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر المشهد الانتخابي والسياسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جمال منذ 5 سنوات

ما زالت العدالة والتنمية لها شعبية كبيرة وعلى ما اظن زادت .

samya منذ 5 سنوات

التحكم سيقصي كذلك التقدم والاشتراكية بسبب التحالف الكبير لكاتبه العام نبيل بنعبد الله مع بنكيران المغضوب عليه. ومن ثمة فالحكومة المقبل ستكون بدون الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والتتقدم والاشتراكية.

M.HARCHICH منذ 5 سنوات

شيء أكيد أن الاتحاد الاشتراكي لن يطالب هذه المرة بالانضمام إلى الحكومة وشيء أكيد أن أخنوش لن يطالب كذلك بذلك. إن البلوكاج كان همه الوحيد هو إسقاط بنكيران الذي كان لا يفقه في النفاق والخداع أو مايعتبره مقدسو الأموال وأصحاب الأيادي الملطخة بالحنكة السياسية.

رشيد الاسماعيلي منذ 5 سنوات

مللنا من لغة الخشب يا قيدوم السادة النواب المحترمين أنت الدي تبيع مدكراتك في السوق ب 250درهما ...فمن تتوقع أن يشتريه بهدا الثمن ما دام جل السادة النواب المحترمين لا يعررفون القراءة

مواطن منذ 5 سنوات

اذا قبل العثماني الاتحاد الاشتراكي في الحكومة ستنهار شعبية العدالة والتنمية لتصل الى الحضيض