أنصار حجيرة يقفون مع البركة ضد شباط

19 مارس 2017 - 18:05
حميد شباط امين عام حزب الاستقلال رفقة توفيق حجيرة رئيس المجلس الوطني للحزب - ارشيف

يبدو أن الصراع بين حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال، وتوفيق حجيرة، رئيس المجلس الوطني الذي جمدت عضويته في الحزب، يتجه إلى مزيد من الإثارة.

و مباشرة بعد تراجع الحزب مركزيا، عن قرار تجميد عضوية 3 من أعضائه بجهة الشرق، والذين سبق للحزب أن جمد عضويتهم وإحالتهم على اللجنة التأديبية، خرجت تنظيمات مفتشية الحزب بوجدة اليوم ببلاغ تصعيدي.

وشدد البلاغ الذي، توصل اليوم24 بنسخة منه، على ضرورة “إنصاف اللجنة التحضيرية للمؤتمر لمكانة الحزب بالإقليم و تاريخه النضالي و حصيلته المشرفة”، وأثنى التنظيمات المعنية على مبادرة “أطر الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتأييد ترشيح نزار بركة لقيادة الحزب في هذه المرحلة” التي وصفها البلاغ بـ”المصيرية”.

وبالموازاة مع إعلان التنظيمات المعنية، عن تشبثها بالشرعية الديمقراطية و وحدة الحزب، كشفت التنظيمات ذاتها مساندتها ترشيح نزار بركة لمنصب الأمانة العامة للحزب “لما فيه مصلحة الحزب و تقوية لحمته والحرص على استمرار وحدته و تألقه” يضيف البلاغ.

هذا وكان، المركز العام، لحزب الاسقتلال، قد أصدر بلاغا، في وقت سابق، أعلن فيه عودة كل من إدريس بوشنتوف، ويحيى البركة، وعبد القادر شملالي، إلى ممارسة مهامهم النضالية داخل دواليب الحزب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سوفيان وجدة منذ 5 سنوات

لمشكل ليس مشكل شباط مع احجيرة او مع غيره. و الهدف ليس الاصطفاف مع هذا او ذاك المشكل في مستقبل حزب الاستقلال مع القيادة الحالية. الامانة الحالية ادت مهمتها و بلغت المنتهى و يجب ضخ دماء جديدة. فهل نستمر بقيادة تهالك. الامين العام بنفسه تنحى و فوض للجنة لتسيير الحزب و هو اعتراف ضمني على انه حان وقت التغيير رغم كون الامر تكتيك. فماذا سيضيف للحزباذا استمر مع الشروخات و الانشقاقات الحالية. يجب وحدة الصف بقيادة جديدة توافقي. اما تعويم النقاش من مؤيد لمعارض فهو نقاش عقيم.

سوفيان بوشكور منذ 5 سنوات

انا سفيان بوشكور اقول العكيس و اقول ان من يعاكسه اربعة و نم من خانوا الحزب في احلك لاوقات و لا يستحقون الحديث عن الاستقلال بوجدة. لقد خانوا الامانة لارضاء شهواتهم و افتضح امره

سفيان من وجدة منذ 5 سنوات

الاستقلالي او الوجدي وجهان لعملة واحدة. فمقولتهم كون اربع اشخاص فقط يدعمون السيد توفيق يتحدتون عن انفسم الاربعة الذين طلبوا العفو مقابل دعم شباط. فلشباط اربع انصار مطرودين من طرفه . بوجدة مناضلو الاستقلال لهم ولاء للحزب و ليس لشباط من عدمه. و الحمد لله سنبقى اوفياء لأبناء مدينتنا و لن ننسى ابدا ما قدمه كل وجدي للحزب وطنيا و جهويا و محليا كما لا ننسى كل خائن اصطف ضد الحزب خلال معاركه الانتخابية الاخيرة.

وجدي منذ 5 سنوات

المسمى رفاعي مسخر لولي نعمته وصهره حجيرة والوجديين يعرفون دلك

عزالدين رفاعي الورطاسي منذ 5 سنوات

الاغلبية الساحقة وشبه اجماع مطلق، تم فك الارتباط مع شباط الذي خسر في مهمته خلال تحمله مسؤولية الامين العام لولايته المنتهية كما عبر كل التنظيمات الحزبية على دعم نزار البركة كامين عام للمؤتمر المقبل. .⛔️ انتهى الكلام⛔️

عزالدبن رفاعي الورطاسي/ وجدة منذ 5 سنوات

العكس صحيح الاغلبية الساحقة من مناضلين الاستقلاليين بوجدة فكوا الارتباط مع شباط،، ويدعمون نزار البركة ،، وهذه هي الديمقراطية وشباط فتح جبهات مع اهل وجدة،، وجبهات اخرى خارجية،، وفشل في مهمته خلال ولايته السابقة. .⛔️ انتهى الكلام

اسقـــــلالي منذ 5 سنوات

انصــار حجيـــــرة عـــددهم أربعـــة بالاقليــم وهم عمرحجيرة والمفتش والصفروي وبشار ونتحدى من يقول العكـــس,