العثماني يحدد موعد إعلان خارطة الأحزاب المشكلة لحكومته

22 مارس 2017 - 21:05

يرتقب أن يعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، عن “خارطة طريق”، الأحزاب التي ستتشكل منها أغلبيته الحكومية، ابتداء من يوم غد الخميس.

وعلم “اليوم24” أن رئيس الحكومة المعين سيقدم تقريرا حول خلاصات الجولة الأولى من المشاورات يوم غد الخميس في اجتماع الأمانة العامة، الذي سيرأسه الأمين العام للحزب، عبد الاله بنكيران.

ويتوقع أن يرسم اجتماع أمانة المصباح يوم غد “خريطة الأحزاب”، التي ستكون معنية بتشكيل الحكومة المقبلة، رغم أن العثماني لم يقدم أي عرض واضح خلال الجولة الاولى من المشاورات التي عقدها أمس الثلاثاء مع الأحزاب الممثلة في البرلمان، من أجل مشاركتهم في حكومته الجاري تشكيلها.

وكان المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقد السبت الماضي بسلا، فوض للأمانة العامة تدبير المشاورات لتشكيل حكومة العثماني، لمنه في المقابل ألزم الأمانة العامة بتصنيف الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ضمن الأحزاب غير المعنية بالتحالف مع حزب العدالة والتنمية الذي فوضت له صناديق الاقتراع قيادة الحكومة وتدبير المرحلة المقبلة.

هذا، وبعد تعيين العثماني رئيسا للحكومة، انتعشت حظوظ الاستقلاليين فعاد ليفرض نفسه على طاولة المفوضات لتشكيل الحكومة، بعدما تم إعفاء بنكيران من قيادة الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متحمس مغربي منذ 5 سنوات

اتمنى وبعيدا عن كل الاملاءات والتجرد من كل المصالح الخاصة ان تتشكل الحكومة من الاحزاب الاتية:العدالة والتنمية الاستقلال الحركة الشعبيةوالتقدم والاشتراكية

أتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

اقل ما يمكن العمل به لارجاع الاعتبار لبن كيران هو دخول الاستقلال الى الحكومة