علي يعتة يجمع أطياف الفكر السياسي في المغرب - صور

24 مارس 2017 - 12:45

من المرتقب أن يحتضن المقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم الجمعة، الجمع العام التأسيسي لمؤسسة علي يعتة، مؤسس حزب “الكتاب”، وذلك بمشاركة فعاليات سياسية ديموقراطية، وتقدمية، ومثقفين، وفنانين، وباحثين، وأكاديميين، وإعلاميين.

علي يعتة - التقدم والاشتراكية - اليوم24

وبحسب بلاغ التأسيس توصل “اليوم24” بنسخة منه، تأمل المؤسسة، التي يترأس لجنتها التحضيرية، إسماعيل العلوي، أحد القادة التاريخيين لحزب التقدم والاشتراكية، أن “تصبح فضاء منفتحا على الدراسات، والبحوث، والتناظر في قضايا الفكر، والسياسة، والمجتمع، ينتظم أفقها العام، وارتكازها المرجعي ضمن القيم الكونية، المنتصرة للديموقراطية، والحرية، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، والحداثة والتقدم”.

علي يعتة - التقدم والاشتراكية - اليوم24 unnamed (8)

كما تحدد لذاتها “بحثا ومرجعية، وبرمجة، وعلاقات، صفّ الدفاع عن وحدة الوطن، واستقلاله، وتقدمه، وديموقراطيته كانتماء وتطلع”، بحسب البلاغ. 

علي يعتة - التقدم والاشتراكية - اليوم24

وكشف نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن الدعوة إلى حضور ميلاد المؤسسة وجهت إلى شخصيات وطنية تمثل مختلف ألوان الطيف السياسي، والفكري، والإعلامي المغربي.

علي يعتة - التقدم والاشتراكية - اليوم24

وأضاف بن عبد الله، أن “المؤسسة ستكون فضاء للحوار، والنقاش الفكري، والسياسي المغربي، وستكون مفتوحة في وجه المفكرين المغاربة”.

unnamed (2)

وحضر حفل ميلاد مؤسسة علي يعتة مختلف رموز اليسار في المغرب، وعدد من رفاق الراحل، إضافة إلى عبد الإله بنكيران، رئيس حكومة تصريف الأعمال.

علي يعتة - التقدم والاشتراكية - اليوم24

.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لغة الخشب منذ 5 سنوات

“تصبح فضاء منفتحا على الدراسات، والبحوث، والتناظر في قضايا الفكر، والسياسة، والمجتمع، ينتظم أفقها العام، وارتكازها المرجعي ضمن القيم الكونية، المنتصرة للديموقراطية، والحرية، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، والحداثة والتقدم. كما تحدد لذاتها بحثا، ومرجعية، وبرمجة، وعلاقات، صفّ الدفاع عن وحدة الوطن، واستقلاله، وتقدمه، وديموقراطيته كانتماء وتطلع” واش ماشي هدي هي لغة الخشب؟ واش عمركوم شفتو شي شيوعي يملك آلاف الهكتارات و إسمه مولاي إسماعيل العلوي؟ الله يرحم علي يعتة وصافي

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

علي يعتة تراث /إرث سياسي وطني بَذَّره الرفاق!