تقلبات الطقس ترفع اهتمام المغاربة بالنشرة الجوية

30 مارس 2017 - 13:30
أحوال الطقس - ارشيف

ساعدت التساقطات المطرية، والعواصف الرعدية، التي شهدتها عدد من المدن المغربية، الأربعاء قبل الماضي، من رفع نسب المشاهدة للقناة الأولى.

ووفق “ماروك ميتري”، المتخصصة في قياس نسب المشاهدة في المغرب، فإن النشرة الجوية، التي بثت، يوم الأربعاء 22 مارس، شاهدها أزيد من 2 ملايين، و700 ألف مشاهد، ما جعلها تحتل الرتبة الأولى، وتتفوق على باقي البرامج، التي بثتها القناة خلال الأسبوع ذاته.

يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي تعرف فيها النشرة الخاصة بتقديم معلومات عن أحوال الطقس، تفوقا على باقي برامج قناة الأولى، إذ سبق لكثير من تقارير ماروك متري أن تضمنت نسبا لقياس المشاهدة تثبت ذلك.

وكانت قد شهدت أحوال الطقس، يوم الأربعاء 22 مارس، تقلبات، إذ إن الطقس كان مشمسا في الصباح، وتغير في المساء، بسبب نزول زخات مطرية، والبرد “التبروري”، ما جعل المشاهد المغربي يتابع النشرة الجوية، التي تبث في الساعة 9 والنصف مساء.

وأرجع الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، سبب التقلبات في أحوال الطقس، إلى بداية فصل الربيع، الذي يتميز يتقلباته الجوية، ولأنه فترة انتقالية ما بين الصيف الحار، والشتاء البارد، لذا تتقلب فيه درجات الحرارة باستمرار، صعودا وهبوطا.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا في ذاك اليوم، ما بين ناقص 2 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و 9 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و16 درجة بالسواحل، وما بين 15 و18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.