اللائحة الكاملة لرجال السلطة الجدد المعينين بعاصمة الريف

03 أبريل 2017 - 19:00

أشرف اليوم الإثنين، محمد فوزي المفتش العام للداخلية، والعامل مؤقتا على إقليم الحسيمة، على تعيين رجال السلطة الجدد الذين عينتهم وزارة الداخلية، مكان الذين عصفت بهم الإحتجاجات التي تعرفها المنطقة منذ وفاة بائع السمك محسن فكري.

وكشف مصدر مطلع، عن تعيين، علي بلكا، باشا على مدينة الحسيمة، و عبد السلام الحتاش، رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة الحسيمة، وتوفيق بلمودن، باشا على مدينة أجدير، و أحمد سليم، باشا على مدينة تارجيست، و ادريس روبيو، باشا على مدينة امزورن، و محمد أبو القاسم، باشا على مدينة بني بوعياش.

ووفق المصدر ذاته، فإن الداخلية عينت أيضا،  نبيل منصوري، رئيسا لدائرة كتامة، و4 قياد على رأس المقاطعات الأربعة بالحسيمة، هم محمد إلياس نيشامي، قائدا على المقاطعة الأولى، ونبيل اليوسفي، قائد على المقاطعة الثانية، و محمد عبد الوارث، قائدا على المقاطعة الثالثة، والمصطفى زريوح، قائدا على المقاطعة الرابعة.

وعينت  الداخلية أيضا، عبد النور بن حماني، قائدا على  المقاطعة الأولى بامزورن، و كمال شطون، قائدا على  المقاطعة الثانية بالمدينة نفسها، فيما عينت نجيب الطالبي، قائدا على المقاطعة الأولى ببني بوعياش، و يونس كرومي، قائدا على المقاطعة الثانية بنفس المدينة، وبجماعة إمرابطن التي تقع بترابها منطقة تماسينت التي عرفت إحتجاجات قوية عينت الداخلية، هشام حمدون، قائدا على قيادة ” امرابطن”، وعينت أيضا عبد الله الصابري، قائدا على قيادة  آيت يوسف وعلي، التي يقع بها مركز بوكيدان الذي شهد المواجهات الاولى بين القوات العمومية ومحتجين في 5 فبراير الماضي.

هذا، وكانت الداخلية، قد أعفت العديد من رجال السلطة بإقليم الحسيمة، بدأ بالعامل محمد الزهر، مرورا بعدد من البشاوات ثم القياد، حيث أحيلوا على الإدارة المركزية، لامتصاص الغضب والاحتجاجات التي تعرفها المنطقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hamid منذ 5 سنوات

أهل مكة أدرى بشعابها وأهل المنطقة أعرف بمشاكلها حسنت فعلت الداخلية

Mohamed منذ 5 سنوات

Mafhamna walo cha3b baghi ykhedem Wo hadok malhom da

ملاحظ منذ 5 سنوات

هذا يسمى ذر الرماد في العيون .الريفيون ظلوا ييرفعون شعار الخروج عن طاعة السلطة المركزية و"الاستقلال" وظلوا كذلك وتقديم التنازلات لهم تهديد خطير للوحدة الوطنية للمغرب.نحن لانخفي خوفنا من الامبالات التي تتعرض لها مصالح المواطنين والحكرة والرشوة لكن التضحية بالجميع من اجل كسب ود البعض هذا خطير.