أمن طنجة يشن حملة واسعة على مقاهي الشيشة

03 أبريل 2017 - 16:00

تمكنت حملة أمنية ولائية على مقاهي الشيشة بطنجة، قادتها فرقة الشرطة القضائية وفرقة الأبحاث والاستعلامات العامة، مدعومة بفرق التدخلات التابعة للأمن العمومي، من إيقاف عشرات الأشخاص من مستهلكي المخدرات ومواد ممنوعة، ومسيري المقاهي المذكورة، وإحالتهم على أنظار النيابة العامة، خلال الأسبوع الماضي.

وكشفت مصادر “اليوم 24″،  أن الحملة التي انطلقت أواخر شهر مارس المنصرم، وما تزال متواصلة، همت محاربة ظاهرة ترويج المواد الممنوعة المضرة بالصحة العامة، والمؤثرات العقلية، في عدد من المقاهي والمطاعم التي تتحدى قرارات المنع، والتي يرتادها أشخاص مشكوك فيهم، بارتكاب سلوكات إجرامية.

وأبرز  مسؤول مأذون من ولاية أمن طنجة، أن حصيلة الأسبوع الفائت من المحجوزات خلال الحملة الأمنية، مكنت من ضبط أزيد من 60 نرجيلة، وأكثر من 150 رأس معبأ بمادة المعسل المهرب، إضافة إلى نحو كيلو ونصف الكيلوغرام من المادة الممنوعة.

وأضاف المصدر نفسه، أن التدخلات والعمليات المنجزة أظهرت أن الموقوفين يتوزعون إلى فئتين، الأولى تضم المستهلكين الذين تم إيقافهم وتقديمهم للعدالة بجنح استهلاك المخدرات الممنوعة، والفئة الثانية تضم مسيري ومستخدمي المقاهي والمطاعم المشبوهة التي تقدم الشيشة، حيث تم الاستماع إليهم من طرف النيابة العامة، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

وأشار المسؤول إلى أن العمليات المذكورة، تندرج في إطار الاستراتيجية الأمنية الجديدة التي باتت تتجسد في الآونة الأخيرة، بهدف رصد أماكن الأشخاص المبحوث عنهم، والمنحرفين والمجرمين المتورطين في أفعال مختلفة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Mohamed منذ 5 سنوات

Ha ha ha mossayiri lma9ahi il a sijn Wa malik lma9ha kaydawr Dakhilia dial lkhera rechwa amame lmalik W cha3be y moute